خالد صلاح

وزير التجارة اللبنانى: استراتيجية لتعزيز التعاون الاقتصادي مع القاهرة

الأربعاء، 11 نوفمبر 2015 07:00 ص
وزير التجارة اللبنانى: استراتيجية لتعزيز التعاون الاقتصادي مع القاهرة أرشيفية لسلع
أ ش أ
إضافة تعليق
أكد آلان حكيم، وزير الاقتصاد والتجارة اللبنانى، سعى الحكومة على تنفيذ استراتيجية تهدف الى تدعيم العلاقات وزيادة التعاون الاقتصادي، وذلك عن طرق فتح قناة للتواصل مع رجال الأعمال المصريين المستثمرين في لبنان خاصة وأن لبنان يحتل المركز الخامس عشر ضمن أهم الدول المستثمرة في مصر.

وأضاف الوزير اللبناني، خلال كلمته أمام الملتقى المصري - اللبنانى الذي تنظمه جمعية الصداقة المصرية - اللبنانية بالتعاون مع كل من الاتحاد العام للغرف التجارية ومجموعة الاقتصاد والأعمال اللبنانية، أن الحكومة اللبنانية أعدت برامج تهتم بعرض أهم الفرص الاستثمارية الواعدة في عدد من القطاعات التي لم تستغل بعد ، إلى جانب توفير المعلومات اللازمة لعدد من المشاريع الاستثمارية بين الجانبين في مجالات القطاع المصرفي والصناعة وتكنولوجيا المعلومات.

وعزا تراجع حجم التبادل التجارى بين مصرولبنان بنسة 14% بين عامى "2013 - 2014 "بالإضافة الى التراجع خلال العام الجاري بسبب عدة عراقيل سيتم العمل على إزالتها .

وتابع:" هدفنا السعى للبناء على الروابط القائمة وخلق فرصة جديدة لزيادة التبادل التجارى وتحفيز الاستثمارات الثنائية"، منوها بوجود علاقات عميقة وتاريخية ومميزة بين البلدين.
وشدد على أن هذا الملتقى يعد رسالة واضحة تؤكد عمق العلاقات بين البلدين، لافتا إلى أن الملتقى يحث على استمرارية تلك العلاقات وعمقها نظرا للمكانة التى يتمتع بها البلدان على الصعيدين العربي والدولي.
ورأى أن حجم الاستثمار المصرى فى لبنان "خجولا " على الرغم من أن مصر تبدى اهتماما بالفرص الاستثمارية والبينة التحتية، قائلا:" إنه يجب التركيز على الاندماج الأفقي وتحقيق التكامل الاقتصادي من خلال توحيد السياسيات الاقتصادية وإزالة كافة الحواجز التجارية والاستثمارية والاستفادة من الفرص المتاحة في البلدان العربية".
إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة