خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

وداعاً لانسداد الشرايين.. ابتكار حقنة جديدة تعالج ارتفاع الكولسترول نهائيا

الأربعاء، 11 نوفمبر 2015 05:43 م
وداعاً لانسداد الشرايين.. ابتكار حقنة جديدة تعالج ارتفاع الكولسترول نهائيا حقنة - أرشيفية
كتب بيتر إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
سلطت صحيفة الديلى ميل البريطانية الضوء على ابتكار جديد من نوعه يقضى على الكولسترول نهائياً، حيث نجح فريق من الباحثين البريطانيين فى ابتكار علاج جديد يخفض مستويات الكولسترول "السيئ"، مؤكدين أنه يمكن أن يكون أكثر قوة من العقاقير العادية المخفضة للكولسترول.

وأوضح الباحثون أن العلاج الجديد يستهدف بروتين يسمى PCSK9، الذى ينظم الكولسترول فى الدم.

وقال الباحثون إن الأشخاص الذين لديهم تحور فى هذا البروتين غالبا ما يعانون من زيادة خطر الإصابة بأمراض القلب، فى حين أن أولئك الذين لا ينخفض لديهم هذا البروتين لديهم مخاطر أقل.

ويعتبر الكولسترول "LDL" مادة الدسم التى تدور حول الدم، وإذا زاد عن حده أكثر من اللازم، فإن الشرايين يمكن أن تمنع مرور الدم، مما يؤدى إلى الإصابة بأمراض القلب والسكتة الدماغية.

وأشار الباحثون إلى أن النظام الغذائى وممارسة الرياضة المفتاح لحفظ الكولسترول فى أدنى معدلاته، ولكن الملايين من الناس فى جميع أنحاء العالم تأخذ الستاتين لخفض الكولسترول.
وفسر الباحثون نتائجهم، قائلين إن العلاج الحديث يعتبر من أبرز الأدوية المبتكرة مؤخراً للحد من مستويات الكولسترول فى الدم بشكل كبير، وذلك عندما تم تجربته على الفئران والقرود، مما يشير إلى أنه يمكن أن يكون علاجا فعالاً فى البشر.

وأضافت صحيفة الديلى ميل البريطانية، أن هناك عدة شركات أدوية طورت علاجات جديدة لارتفاع الكوليسترول فى الدم، التى تستهدف “PCSK9” - على سبيل المثال، “Alirocumab” و”Evolocumab”، التى وافقت عليهم إدارة الأغذية والعقاقير الأمريكية “FDA”، فى الآونة الأخيرة، وكانت النتائج إيجابية، ولكن العلاجات باهظة الثمن بما يزيد عن 10000 سنوياً، وفى المقابل، هذا العلاج الجديد يبدو أنه أكثر فعالية وغير مكلف.

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

عبد الرؤوف محمد احمد

طلب مساعده ليست ماليه من الاستاذ /خالد صلاح رئيس التحرير

الاستذاذ الفاضل / خالد صلاح المحترم نحن سكان احدي قري محافظة سوهاج ونبعد مسافة 3 كيلوعن القريه وكذاك المركز ونعاني من الحرمان الكلي من السلع المدعمه التي تقوم يهاالحكومه مشكوره للمواطنين فهياتوزع في المراكزوالمحافظات ولا نعلم عنها الا من الاعلاام لذا ارجو من سيادتك مساعدتي للحصول علي تأ شيره من وزير التمو ين لافتتاح مشروع جمعيتي كمنفذ توزيع لاهالي البلده لكل السلع المدعومهمن الدوله ونحن واثقين في سيادتك ان عونا لنا ولكل ذى حاجه وفقك الله لعمل الخير عنهم عبداللرؤوف محمد احممد محمود الورداني عبد ارحيم 01273231053 بريد روفع العساويه ليد الحاج عبد الرؤوف محمد احمد

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة