أكرم القصاص - علا الشافعي

سوق المزادات.. "الساعة الموناليزا" فى مزاد بريطانى بأكثر من ستة ملايين دولار.. وسيلفستر ستالون يتوقع 6 أخرى من مقتنيات من أفلام (روكى) و(رامبو)

الخميس، 08 أكتوبر 2015 02:24 ص
سوق المزادات.. "الساعة الموناليزا" فى مزاد بريطانى بأكثر من ستة ملايين دولار.. وسيلفستر ستالون يتوقع 6 أخرى من مقتنيات من أفلام (روكى) و(رامبو) ساعة الموناليزا
كتب شريف إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تعرض للبيع فى مزاد علنى ببريطانيا ساعة قديمة يرجع تاريخها إلى أربعة قرون، وهى تعدّ تحفة فنية وأقدم ساعة تحتوى على نظام آلى فائق الدقة.

وقد قدرت قيمة هذه الساعة بستة ملايين دولار، وهى تعود للقرن الثامن عشر الميلادى وتحتوى على تقويم أيضا، وصنعت هذه الساعة على يد صانع ساعات بريطانى مشهور يدعى توماس تومبين، واعتبر ابتكاره لها فى ذلك الوقت تحديا لبقية الصانعين لأنها احتوت على ميزات متقدمة.

وفضلا عن تصميمها الذى جعل منها تحفة فنية نادرة، أطلق عليها الخبراء تسمية "الساعة الموناليزا" إذ قدروا قيمتها الإبداعية بما يساوى مكانة لوحة الموناليزا الشهيرة لـليوناردو دافنشى.

ويطرح ممثل الحركة سيلفستر ستالون مقتنيات من أفلام (روكى) و(رامبو) فى مزاد يقول منظموه إنه قد يجنى ما يصل إلى ستة ملايين دولار.

وستتاح الفرصة أمام هواة جمع المقتنيات للتنافس على شراء أكثر من 1400 قطعة ما بين ملابس ومستلزمات شخصية استخدمها ستالون فى أفلامه بهوليوود من بينها سترة جلدية سوداء ارتداها عند أداء دور (روكى بالبوا) والعصابة التى وضعها على رأسه عند تجسيد شخصية (جون رامبو).

وستطرح هذه التذكارات بمزاد فى لوس أنجلوس ديسمبر المقبل، لكن عرضت مجموعة منها لوسائل الإعلام فى لندن يوم الثلاثاء.

وقال مايك جوتيريز، من دار مزادات هيرتاج أوكشنز، عند سؤاله عن العائد المتوقع للمزاد "لست متأكدا إلى أى مدى ستصل التقديرات لكن فى الأغلب ستتراوح بين 4 إلى 6 ملايين دولار".. وأضاف "سيصعب حقا التكهن بالأمر لانه لم يبع أى من تذكاراته من قبل لذلك لا مجال للمقارنة".

وقال جوتيريز إن المشاركة المباشرة لستالون بالمزاد قد ترفع من الأسعار، وقال "سيشارك فى الترويج للمزاد. اعتقد انه سيمثل عامل جذب"، وفيما يعرض التذكارات للبيع يواصل ستالون تقديم سلسلة أفلام (روكى) - التى بدأت فى 1976 - من خلال فيلمه الجديد (كريد) المقرر طرحه الشهر القادم.

ويقام المزاد فى الفترة من 18 إلى 20 ديسمبر، وسيذهب جزء من العائد إلى المؤسسات الخيرية المعنية بقدامى المحاربين الأمريكيين ومصابى الجيش.


موضوعات متعلقة..


- بعد اعتراض وزارة الآثار على بيع "التحف الإسلامية" المسروقة.. فنون العالم الإسلامى فى المزادات العالمية.. قاعة "سوثبى" تعرض 225 قطعة.. ومحمل الحج ومخطوطات قرآنية وتحف مملوكية فى "بونهامز"








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة