خالد صلاح

بعد تبوئه المركز الـ12 ضمن أقوى الجيوش فى العالم.. صدمة فى تل أبيب بعد تفوق الجيش المصرى على الإسرائيلى.. قواتنا المسلحة تتفوق فى عدد القوات والدبابات والمقاتلات..وتليفزيون تل أبيب:ترتيبنا مخيب للآمال

الأربعاء، 07 أكتوبر 2015 02:46 م
بعد تبوئه المركز الـ12 ضمن أقوى الجيوش فى العالم.. صدمة فى تل أبيب بعد تفوق الجيش المصرى على الإسرائيلى.. قواتنا المسلحة تتفوق فى عدد القوات والدبابات والمقاتلات..وتليفزيون تل أبيب:ترتيبنا مخيب للآمال القوات المسلحة المصرية - أرشيفية
كتب – محمود محيى
إضافة تعليق
كشف تقرير للقناة الثانية بالتليفزيون الإسرائيلى، أن الجيش المصرى أصبح ضمن أقوى 20 جيشا بالعالم، حيث احتل المركز الـ 12 ليتفوق على نظيره الإسرائيلى الذى هبط إلى المركز الـ 14 بالترتيب العالمى.

وأوضحت القناة الإسرائيلية أنها اعتمدت على تقريرها على عدد من معاهد الأبحاث المتخصصة فى الشئون العسكرية فى أنحاء العالم، والتى تصنف أقوى جيوش العالم سنويا، مشيرة إلى أن الجيش الإسرائيلى لم يعد ضمن العشرة كبار.

ولفتت القناة الثانية الإسرائيلية إلى أن المعاهد البحثية المختلفة تنشر تصنيف أقوى الجيوش فى العالم، وفق عدة معايير، وأن معظم التصنيفات خلال الفترة الأخيرة كانت متشابهة بالنسبة لترتيب الجيوش الكبرى، لكن المفاجأة كانت فى تصنيف معهد "credit-suisse" السويسرى للأبحاث الذى ضم دول جديدة فى الترتيب العالمى لأقوى 20 جيشا بالعالم.

الجيش الإسرائيلى يهبط للمركز الـ 14 والمصرى يتفوق عليه



وأضافت القناة الإسرائيلية، أن المفاجأة كانت بالنسبة للخبراء والباحثين العسكريين فى تل أبيب هو ترتيب الجيش الإسرائيلى الذى احتل المركز الـ 14 بعد مركزين من تريب الجيش المصرى، مؤكدة أن ترتيب جيش الاحتلال كان مخيبا للآمال. وكشف تقرير المركز السويسرى أن الجيش المصرى تفوق فى عدد القوات والدبابات والمقاتلات.

وأضافت القناة العبرية أن المفاجأة للمتابعين العسكريين الإسرائيليين، لهذا التقرير أن الجيش الإسرائيلى كان يحتل دائما المركز الـ 7 أو الـ 8 وعندما تدهور ترتيبه العام الماضى وصل للمركز الـ 10 أو الـ 11 فى معظم التصنيفات العالمية التى تجريها مراكز الأبحاث العسكرية حول العالم، وأن هبوط ترتيبه حاليا للمركز الـ 14 كان بمثابة صدمة لهم.

ولفتت القناة الإسرائيلية إلى أن تدهور ترتيب الجيش الإسرائيلى بدأ العام الماضى عندما خرج من قائمة الـ 10 الكبار ووصل للترتيب الـ 11 عالميا.

الجيش الأمريكى الأول عالميا


وعن الجيوش الخمسة الأقوى عالميا وفقا للتقرير السويسرى الأخير، قالت القناة الثانية الإسرائيلية، إن الجيش الأمريكى احتل كالعادة المرتبة الأولى ضمن أقوى جيوش العالم، ثم فى الترتيب الثانى روسيا ثم الصين فاليابان فى المركز الرابع ثم الهند فى المركز الخامس.

وقالت القناة الإسرائيلية إنه ليس من المستغرب أن يسيطر الجيش الأمريكى دون منازع المرتبة الأولى من الجدول "قائمة التصنيف"، حيث تصل ميزانيته لـ 601 مليار دولار، ويضم 1.4 مليون جندى، وما يقرب من 9000 دبابة و 13000 طائرة حربية من مختلف الأنواع.

المركز الثانى عالميا.. روسيا


وقالت القناة الإسرائيلية إن روسيا بجيشها احتلت المركز الثانى فى تصنيف المركز السويسرى، والذى يقاتل حاليا فى سوريا وأوكرانيا.

ووفقا للمعهد السويسرى فإن الروس يخصصون ميزانية دفاع تقدر بـ 84 مليار دولار، كما أن لديهم 766.055 ألف جندى، وأكثر من 15 ألف دبابة، 3429 طائرة حربية و 55 غواصة من مختلف الأنواع.

وأشار التقرير إلى أن الروس لديهم أكبر وثانى أكبر قوة جوية وسلاح مدرعات فى العالم، لافتا إلى أنه من المتوقع أن تنمو ميزانية الدفاع الروسية خلال الـ 5 سنوات المقبلة بنسبة 44%.

المركز الثالث.. الصين


واحتل الجيش الصينى المركز الثالث عالميا بميزانية قدرت بـ 216 مليار دولار سنويا، كما يضم الجيش الصينى 9150 دبابة، وتقدر قوتهم الجوية بـ 2866 طائرة من مختلف الأنواع، كما لدى الصين 67 غواصة، لتصبح ثانى أكبر أسطول من الغواصات فى العالم.

المركز الرابع .. اليابان


وقالت القناة الإسرائيلية، إن المفاجأة الكبيرة أيضا فى تقرير معهد " credit-suisse" هى احتلال جيش اليابان بالمركز الرابع، مضيفة أن دراسة سابقة لتصنيف جيوش العالم نشرت قبل عام صنفت الجيش اليابانى فى المركز الـ 10.

وأضافت القناة العبرية أن وصول اليابان لهذه المرتبة المتقدمة كانت بمثابة مفاجأة، مشيرة إلى أن المعهد أوضح أن ميزانية دفاع اليابان هذا العام بلغت 41 مليار دولار، ويضم جيشها 247173 جندى و 673 دبابة، و1613 طائرة و 16 غواصة.

ولفتت القناة الإسرائيلية إلى أنه من الملاحظ خلال الفترة الحالية أن الجيش اليابانى يتحرك تحولا تاريخيا من شأنه أن يسمح له بالعمل بشكل قانونى خارج حدود اليابان.

كوريا الشمالية بالمركز السابع


وأوضحت القناة الإسرائيلية، أن المفاجأة الكبرى فى التقرير كانت احتلال كوريا الشمالية المركز السابع متفوقة على دول قوية عسكريا مثل بريطانيا وتركيا وألمانيا وذلك بعد أن كانت تحتل المركز الـ 35 خلال أخر تصنيف.

ولفتت القناة إلى أن كوريا الشمالية لديها ميزانية دفاع تقدر بـ 62 مليار دولار، و624 ألف جندى، و2381 دبابة، و1412 طائرة و 13 غواصة.

المرتبة الـ 20 والأخيرة .. الجيش الكندى


وقالت القناة الثانية الإسرائيلية إن البعض شعروا بخيبة أمل عندما وجدوا أن الجيش الكندى تزيل قائمة التصنيفة ليحتل المرتبة الـ 20 والأخيرة، هابطا 4 مراكز عن أخر تصنيف لأقوى جيوش العالم اجراه المعهد نفسه العام الماضى.

وأشارت القناة الإسرائيلية، إلى أن المعهد أوضح أن الجيش الكندى تبلغ ميزانيته 15.7 مليار دولار، ولديه 92 ألف جندى و181 دبابة و420 طائرة و 4 غواصات.


اليوم السابع -10 -2015

اليوم السابع -10 -2015

اليوم السابع -10 -2015

اليوم السابع -10 -2015

اليوم السابع -10 -2015

اليوم السابع -10 -2015

اليوم السابع -10 -2015

اليوم السابع -10 -2015



موضوعات متعلقة..



تليفزيون تل أبيب: الجيش المصرى ضمن أقوى 20 جيشا بالعالم متفوقا على إسرائيل


إضافة تعليق




التعليقات 6

عدد الردود 0

بواسطة:

رجاله

تسلم الايادي يا خير اجناد الارض ،، تحيا مصر بجيش الشعب وشعب الجيش

عدد الردود 0

بواسطة:

مختار

تحذير......تحذير......

عدد الردود 0

بواسطة:

مصراوي

تسلم

عدد الردود 0

بواسطة:

مصطفى عنبر

لرقم 2 بدون قوة جيش مصر لن يكون هناك صحة ولاتعليم فيه لاجئين ومشردين ونازحين وغرقى ،

عدد الردود 0

بواسطة:

مصراوي

رقم 4

عدد الردود 0

بواسطة:

خالد

ما يضحكش علينا

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة