خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

السلفيون يستبدلون شعار "وضوح وطموح" بـ"الفبركة".. نشطاء بالحزب ينشرون فيديوهات مجتزئة لـ"الحوينى" و"موسى" و"البدوى" تزعم تأييد "النور" قبل الانتخابات البرلمانية.. وخبير: الحزب أصبح فى مأزق

الأربعاء، 07 أكتوبر 2015 07:22 م
السلفيون يستبدلون شعار "وضوح وطموح" بـ"الفبركة".. نشطاء بالحزب ينشرون فيديوهات مجتزئة لـ"الحوينى" و"موسى" و"البدوى" تزعم تأييد "النور" قبل الانتخابات البرلمانية.. وخبير: الحزب أصبح فى مأزق الدكتور يونس مخيون
كتب كامل كامل - أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
استبدل نشطاء سلفيون شعار حزب النور السلفى "وضوح وطموح"، الذى يرفعه فى الانتخابات البرلمانية بـ"الفبركة"، ولجأ أعضاء بالنور لاجتزاء بعض الفيديوهات من سياقها الصحيح لشخصيات ذات رصيد من داخل التيار الإسلامى وخارجه، لتكون فى النهاية كلمات داعمة للحزب فى الانتخابات البرلمانية على عكس الواقع.

ولم يكن فبركة السلفيين لفيديو الشيخ أبو إسحاق الحوينى الداعية الإسلامى حول دعم الحزب فى الانتخابات، واجتزاء أجزاء منه للمرة الأولى، بل لجأ الحزب خلال الفترة الأخيرة إلى اجتزاء عدد من الفيديوهات لعدد من الشخصيات السياسية تتحدث فيه عن حزب النور، وكان أبرزهم عمرو موسى رئيس لجنة الخمسين لوضع الدستور، والسيد البدوى رئيس حزب الوفد.

واتهم أنصار الشيخ أبو إسحاق الحوينى الداعية الإسلامى، حزب النور بفبركة فيديو للشيخ حول الحزب، من أجل استغلاله فى الدعاية الانتخابية للحزب السلفى فى الانتخابات البرلمانية المقبلة.

ونشر عدد من نشطاء حزب النور فيديو للشيخ الحوينى يعلن فيه أن وجود حزب النور فى المشهد السياسى ضرورة، ولابد من الدفاع عنه، بينما أصدر نجلى الشيخ بيانا يؤكدان أن الفيديو اجتزأ من سياقه.

وقال هيثم الحوينى، نجل الشيخ أبو إسحاق الحوينى، فى بيان له: "انتشر فى الآونة الأخيرة مقطع فيديو منتزع من سياقه عن رأى الشيخ الحوينى فى حزب النور أنه صار وجوده ضرورة".

وأضاف نجل الحوينى فى بيان عبر صفحته الرسمية على "فيس بوك": "هذا لا يمثل رأى الشيخ، إذ إن هذا الكلام كان بتاريخ 1/3/2013 خلال لقاء مع بعض الأخوة المغاربة يسألونه عن الواقع السياسى، وكان الشيخ يقول آنذاك بأن تكون الاحزاب الدينية حامية للدعوة كحزبى النور والوطن.

وتابع هيثم الحوينى فى بيانه: "ليس للشيخ علاقة بما استجد من أحداث ولكل حدث حديث فنرجو من الجميع التحرى قبل النشر".

ولجأ الحزب أيضا لاجتزاء تصريحات لعمرو موسى رئيس لجنة الخمسين يشيد فيها بأداء حزب النور فى لجنة الخمسين، وذلك رغم صدور تصريحات بعد ذلك لعمرو موسى يعلن فيه رفضه أى تحالف مع حزب النور.

كما لجأ الحزب لاجتزاء فيديو للدكتور السيد البدوى، رئيس حزب الوفد، بأحد البرامج التليفزيونية، يشيد فيه بأداء حزب النور فى المشهد السياسى، رغم أن البدوى لم يقبل بوجود تحالف انتخابى بين الوفد والنور خلال الانتخابات البرلمانية.

من جانبه قال الدكتور يسرى العزباوى، الباحث بالنظم الانتخابية بمركز الأهرام للدراسات السياسية والاستراتيجية، إن اللجوء إلى اجتزاء الفيديوهات هو أمر يسهل التعرف عليه بسهولة ويساهم فى تقليل من شعبية مستخدم هذا الأسلوب فى الانتخابات البرلمانية.

وأضاف الباحث بالنظم الانتخابية بمركز الأهرام للدراسات السياسية والاستراتيجية، أن فبركة الفيديوهات هو اسلوب شائع فى الانتخابات، وتلجأ له الاحزاب التى يكون موقفها ضعيف حيث تريد أن ترد على الاتهامات الموجهة لها.

وأوضح العزباوى أن حزب النور أصبح فى مأزق كبير، وهو مراقب من الشعب المصرى، كل خطوة يتخذها تحسب عليه فى الوقت الحالى.




مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

التعليقات 4

عدد الردود 0

بواسطة:

عبده

حزب النور انطفى

مع السلامه يابو عمه مايله

عدد الردود 0

بواسطة:

خالد علي

كادبون ومنافقون

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد ابراهيم

اشهد أنهم أساتذة فى الكلام

عدد الردود 0

بواسطة:

هدي شمروك

السلفيون يستبدلون شعار الوضوح والطموح...

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة