أكرم القصاص

تصريحات جيهان السادات المثيرة للجدل..من قبلة كارتر إلى صورها عند القذافى

الثلاثاء، 06 أكتوبر 2015 03:07 م
تصريحات جيهان السادات المثيرة للجدل..من قبلة كارتر إلى صورها عند القذافى جيهان السادات
كتبت سارة درويش

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
عرفت بأنها "السيدة الأكثر إثارة للجدل فى العالم العربى" خلال القرن العشرين، ليس فقط لكونها أول من تحظى بلقب "السيدة الأولى" فى مصر من زوجات الرؤساء، ولا لأنها أول زوجة رئيس تنشط اجتماعيًا بوضوح وتظهر فى المحافل السياسية ولكن الجدل المثار حولها يرجع بدرجة كبيرة إلى ما يتردد حول تدخلاتها فى اللعبة السياسية فى مصر وتأثيرها على قرارات "السادات" رغم نفيها المتكرر لذلك.

جانب كبير من الجدل أثارته أيضًا تصريحاتها الشجاعة والعفوية التى تحولها الصحف إلى عناوين ساخنة حتى لو كانت فى النهاية تنطوى على تصريح عادى عبرت عنه فقط بطريقة مختلفة.

وفى هذا اليوم الذى دائمًا ما تتهافت البرامج التلفزيونية على ظهور "جيهان السادات" لتكشف أسرارًا جديدة عن بطل أكتوبر الرئيس الراحل "أنور السادات" نرصد أكثر تصريحاتها إثارة للجدل فى الآونة الأخيرة..

"كارتر باسنى وما قدرتش أقوله لأ"
جدل شديد أثير حول الفيديو القديم الذى يرصد جانبًا من رقصة "جيهان السادات" مع الرئيس الأمريكى الأسبق "جيمى كارتر"، زاده اشتعالاً تعليقات "جيهان السادات" على الفيديو فى كل ظهور تلفزيونى لها يتطرق إليه، وكان تصريحها الأكثر إثارة للجدل فى مقابلتها مع "منى الشاذلي" فى برنامج "معكم" حين قالت تعليقًا على الفيديو "يعنى كنت فى البيت الأبيض عنده وعرض عليا الرقص كنت هعمل ايه أضربه بالقلم مثلاً؟" وأضافت فى جزء آخر من الحوار "وإحنا مسافرين وبيودعنا باسنى من هنا وهنا هقوله إيه بس؟ عندهم دى عادية وطبيعية زى ما تكون بتسلم على واحد"، مشيرة إلى أنه اعتذر فيما بعد عن الموقف وأنه لا يتماشى مع عاداتنا.


"القذافى كان بيقطع صورى من الصحف والمجلات ويلزقها فى بيته"
تصريح آخر مثير للجدل لجيهان السادات حول الرئيس الليبى السابق العقيد معمر القذافى، حين قالت فى حوارها مع الإعلامى "مفيد فوزى" ببرنامج "مفاتيح" إنها فوجئت أثناء زيارتها لبيت القذافى فى ليبيا بأنه كان يقطع صورها من الصحف والمجلات ويلصقها على جدران بيته.

وأضافت أنها حين سألت زوجته لماذا لا تطلبوا صورًا حقيقية تليق ببيت رئاسى ردت زوجته بأنها والقذافى يفعلون ذلك أسوة بالبسطاء من الشعب المصرى الذين يعلقون صورهم من الصحف على جدران بيوتهم.

"اختيار السادات لحسنى مبارك خطأ كبير"


بعد ثورة يناير أثارت تصريحات "جيهان السادات" عن "مبارك" جدلاً شديدًا حين قالت إن اختيار السادات للرئيس المخلوع حسنى مبارك نائبًا له كان خطأً كبيرًا"، وأضافت أن مبارك لم يتمكن من ملء الفراغ الذى خلفه السادات خاصة فى مواجهة الأزمات.

"السادات كان سيستقيل فى أبريل 1982"


خلال لقائها مع الإعلامى "عمرو الليثى" فى برنامج "بوضوح" قالت إنه كان سيستقيل فى 25 أبريل 1982 تحديدًا بعد استرداد سيناء" مشيرة إلى أنه قال ذلك أكثر من مرة فى مجلس الشعب ولناس كثيرين، ولكنها كانت تعرف أنه سيتم اغتياله وأنه كذلك كان يعرف.

"كنت بشترى هدومى من سوق الجملة فى أوروبا"


فى إحدى مقابلاتها التلفزيونية أيضًا صرحت "جيهان السادات" بأنها على عكس ما أشيع عنها كانت تشترى ملابسها من سوق الجملة فى مدن أوروبا حين كانت تسافر للخارج، ولم تكن تشتريها من أرقى المحلات والماركات. وأكدت "جيهان" أنها كانت تشترى القماش وتذهب إلى خياطة مشهورة فى القاهرة لتفصيل ملابسها وكان السادات يحرص على الذهاب معها ويبدى ملاحظاته على الملابس، وأشارت إلى انها هى وزوجها كانا يفصلان بدلة وفستانًا واحدًا كل عام.

"يا صباحى انت فاكر نفسك فى أمريكا"


جدل شديد أثير بعد حوار "جيهان السادات" فى برنامج "يحدث فى مصر" قبيل الانتخابات الرئاسية الأخيرة، حين قالت عن حمدين صباحى تعليقا على طلبه لمناظرة الرئيس السيسى أمام الشعب "حمدين صباحى فاكر نفسه فى أمريكا" وأضافت أن موقف حمدين أمام السادات فى شبابه لا يكفى ليكون رئيسًا لمصر، وأنه عليه أن يقدم برنامجًا جديرًا بالمنافسة فى الانتخابات.

"ما كنتش باخد معاش السادات"


صرحت جيهان السادات بأنها لم تتقاض معاش الرئيس السادات كضابط فى القوات المسلحة لأكثر من 15 عامًا، وأن مبارك تجاهلها وهى لم يكن من المعقول أن تذهب وتطلب المعاش وقالت "زوج ابنتى كان يعزم نفسه على الغداء عندنا ويحضر الطعام معه كى لا يحرجنا".

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

الحسين

الصمت

عدد الردود 0

بواسطة:

احمد حامد

الناس بتنسى

المشكلة ان الناس نسيت كل الكلام لان الناس غلابة

عدد الردود 0

بواسطة:

محمود

رحم الله الزعيم السادات

عدد الردود 0

بواسطة:

Belal

هى سيدة محترمة

عدد الردود 0

بواسطة:

الألفى

من يدرك ماهى المسؤوليه هو من له حق التعليق

عدد الردود 0

بواسطة:

الألفى

من يدرك ماهى المسؤوليه هو من له حق التعليق

عدد الردود 0

بواسطة:

حامد عبد الوهاب

سيدة الخراب

هذه السيدة هي من بدات في خراب مصر

عدد الردود 0

بواسطة:

Hasnaa

غريبه جدا

عدد الردود 0

بواسطة:

غريب علي باب الرجاء

سيده مصر الاولي

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد المصرى

انها سيرة العظماء وثقافة النبلاء واخلاق الكرماء فى حق مصر ام البلاد

متعك الله بالصحه ايتها السيدة الفاضله

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة