أكرم القصاص - علا الشافعي

افرحوا يا مصريين.. بطل موقعة "سونج وزيدان" وش السعد على الفراعنة

الثلاثاء، 27 أكتوبر 2015 02:18 م
افرحوا يا مصريين.. بطل موقعة "سونج وزيدان" وش السعد على الفراعنة سونج وزيدان
كتب أدهم البدراوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اختار اتحاد كرة القدم فى تشاد، تعيين الأسطورة الكاميرونية ريجوبيرت سونج، مديراً لمنتخب تشاد قبل مواجهة المنتخب المصرى "ذهاباً وإياباً" فى الدور الثانى بالتصفيات الافريقية المؤهلة لبطولة كأس العالم 2018 بروسيا، يومى 14 و17 نوفمبر المقبل.

وتتواجد تشاد مع المنتخب المصرى بالمجموعة السابعة فى التصفيات المؤهلة لبطولة كأس الأمم الأفريقية 2017 بالجابون، بجانب منتخبى نيجيريا وتنزانيا، وحقق الفراعنة فوزا كبيرا على تشاد 5/1 خارج الأرض، وسيحل الفريق ضيفاً على مصر فى سبتمبر المقبل بلقاء الاياب، ليؤكد سونج على عقدة منتخب الساجدين التى تلازمه بالسنوات الأخيرة كلاعب وقد تتسبب فى تراجعه عن العمل كمدرب عندما يواجه السقوط المتوقع أمام المنتخب المصرى فى 3 مباريات متتالية.


اليوم السابع -10 -2015

تلقى سونج صدمات كبيرة وعنيفة على يد المنتخب المصرى وهو لاعب، ولو كان اتحاد تشاد قد راجع تلك الصدمات كان بالتأكيد سيتراجع عن تعيين سونج مديرا فنياً لتشاد قبل مواجهة مصر.

طارق السيد يفتتح مسلسل اهانة سونج


بدأت مأساة سونج مع المنتخب المصرى على يد طارق السيد نجم الزمالك والفراعنة السابق عندما سجل الجناح الايسر الرشيق الهدف الثالث فى شباك أسود الكاميرون بالمباراة التى انتهت 3/2 لصالح مصر بالتصفيات المؤهلة لمونديال 2006 بألمانيا، بعد أن راوغ سونج بطريقة رائعة.



مصر تحرم سونج من مونديال 2006


بنفس التصفيات كان المنتخب الكاميرونى مطالب بالفوز على مصر فى الكاميرون ليضمن التأهل إلى المونديال لكن الفراعنة حرموا الأسود من كأس العالم 2006 بتعادل ايجابى 1/1 ، رغم أن حكم اللقاء منح أصحاب الأرض ركلة جزاء مجانية ارتدت من القائم، ليتأهل وقتها منتخب كوت ديفوار بفارق نقطة واحدة عن الكاميرون.



هزيمة مذلة للكاميرون بقيادة سونج أمام مصر


وفى أولى مباريات المنتخب الوطنى بكأس أمم أفريقيا 2008 نال المنتخب الكاميرونى بقيادة سونج هزيمة مذلة بدور المجموعات 4/2، جاءت الاهداف عن طريق حسنى عبد ربه ومحمد زيدان بواقع هدفين لكل منهما.



سونج يُهدى مصر لقب أفريقيا 2008


وفى نهائى كأس الامم الافريقية 2008 تجدد لقاء مصر مع الكاميرون، وجاء هدف البطولة بأقدام محمد أبوتريكة بعد أن نجح محمد زيدان فى خداع سونج بموقعة "سونج وزيدان" الشهيرة والتى ركز وقتها المدافع المخضرم على ضرب "زيزو" لمنعه من الوصول للكرة لكن الفرعون المصرى المقاتل ركز على استخلاص الكرة وتمريرها لأبوتريكة وتحقيق أغلى بطولة لمصر بتاريخ المشاركات فى أمم أفريقيا.



سونج يختتم مسيرته الإفريقية على يد الفراعنة


استمر مسلسل السقوط لسونج أمام مصر حتى كأس أمم أفريقيا 2010 عندما فاز الفراعنة على الاسود 3/1 فى دور الـ8 وكان قائد الكاميرون على دكة البدلاء فى البطولة الافريقية الأخيرة له، بتلك المباراة ثم اعتزل اللعب الدولى بعد كأس العالم 2010 بجنوب أفريقيا.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

رامي

اغلي الاهداف

هدف زيدان و تريكة اغلي و احلي الاهداف....

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة