أكرم القصاص - علا الشافعي

بالفيديو.. أشهر مقالب الأندية الصاعدة للممتاز مع "الكبار".. أسوان يخطف نقطة من الزمالك بعد غياب 11 عاما.. الرجاء يلدغ الأهلى.. غزل السويس يوجه ضربة للأحمر بـ2001.. المنيا يلقن الأبيض درسا فى 1988

الإثنين، 26 أكتوبر 2015 06:32 م
بالفيديو.. أشهر مقالب الأندية الصاعدة للممتاز مع "الكبار".. أسوان يخطف نقطة من الزمالك بعد غياب 11 عاما.. الرجاء يلدغ الأهلى.. غزل السويس يوجه ضربة للأحمر بـ2001.. المنيا يلقن الأبيض درسا فى 1988 عماد النحاس
كتبت لبنى عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يظل اللعب مع الكبار فى دورى الدرجة الأولى الممتاز حلما يراود كل الأندية الصاعدة للمسابقة، حيث الأضواء والشهرة والمجد والانتقالات.. ولكن عندما يتحقق الحلم أحيانا ويتأهل فريق "مغمور" لدورى الأضواء تبقى الصعوبة الحقيقية فى المحافظة على مكانه وسط الكبار تجنبا للعودة إلى دورى الدرجة الثانية مجدداً واللعب خلف الكواليس مرة أخرى وهناك من يحقق مفاجآت بالجملة والأغرب أنها تكون أمام "الكبار" قطبى الكرة المصرية لتظل درساً عالقاً بالذهان لفترات طويلة.

وبعد تعادل أسوان مع الزمالك حامل اللقب فى الجولة الثانية للدورى يستعرض "اليوم السابع" أشهر مقالب الأندية الصاعدة للممتاز مع الكبار.

أسوان يخطف نقطة من حامل اللقب


فجر نادى أسوان الصاعد حديثاً للدورى الممتاز بعد غياب 11 عاماً عن المسابقة المحلية مفاجأة من العيار الثقيل عندما نجح فى الأسبوع الثانى للدورى من خطف نقطة من الزمالك حامل اللقب بالتعادل سلبياً.



الرجاء يلدغ الأهلى


فى الموسم الماضى ومع بداية الأسبوع الأول تمكن فريق الرجاء الصاعد حديثاً للمسابقة من تسجيل أقوى مفاجآت الدورى عندما تمكن من هزيمة الأهلى بهدفين مقابل هدف، ليبدأ الفريق الأحمر مسلسل نزيف النقاط ويخسر الدرع بعد 11 عاما من السيطرة الحمراء.



غزل السويس يطيح بالأهلى


وفى عام 2001 فجر فريق نادى غزل السويس الصاعد حديثا للدورى الممتاز كبرى مفاجآت المرحلة الأولى للبطولة بفوزه على الأهلى بهدفين دون رد على استاد السويس.

وسجل للسويس كل من محمود الناغى فى الدقيقة 43 من الشوط الأول، وأميدو كريم فى الدقيقة 40 للشوط الثانى.

وكانت النتيجة ضربة قوية لفريق الأهلى الطامح لاستعادة لقبه المفقود لصالح الزمالك.

المنيا يهزم الزمالك


واعتاد فريق المنيا تلقين الزمالك دروسا قاسية فور صعود الصعايدة للدورى الممتاز، ففى موسم 1988 فاز المنيا على الزمالك بهدف دون رد على ستاد المنيا فى الأسبوع السادس للدورى.

الهدف سجله سعيد ناجح فى الدقيقة 88 من عرضية هشام عبد الرسول الذى راوغ أيمن طاهر حارس الأبيض ورفعها على رأس طارق السكران الذى أهداها إلى محرز الهدف، وكانت الهزيمة هى الأولى لحامل اللقب فى الموسم والأولى محليا منذ أكثر من 13 شهرا، كما أنها الاولى فى عهد القدير عصام بهيج.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة