خالد صلاح

لأصحاب الأمراض المزمنة..المشى ساعة يوميًا والحالة النفسية دليلك للعلاج

الإثنين، 26 أكتوبر 2015 03:19 م
لأصحاب الأمراض المزمنة..المشى ساعة يوميًا والحالة النفسية دليلك للعلاج صورة أرشيفية
كتبت آلاء الفقى
إضافة تعليق
من المعروف أن أصحاب الأمراض المزمنة يتناولون الأدوية بشكل مستمر، مما يتسبب لهم فى الشعور بالحالة النفسية السيئة، وذلك ينتج عنه الفشل فى العلاج وكثرة مضاعفات المرض.

وفى هذا السياق، قال الدكتور سعيد عبد العظيم أستاذ الطب النفسى بجامعة القاهرة ، إن أحد العوامل الهامة فى علاج الأمراض هو الحالة النفسية الجيدة والتفاؤل، ذلك بجانب العلاج مع ممارسة بعض الرياضات كالمشى ساعة يوميًا فى الشمس، وإذا كان المريض لا يستطيع المشى، من الممكن تدليك الجسم ساعة يوميًا لتنشيط الدورة الدموية التى تعمل على تنشيط الدواء وامتصاص الجسم له.

وتابع د.سعيد عبد العظيم بعد الحالة النفسية الجيدة لأصحاب الأمراض المزمنة "يأتى دور تناول الغذاء المناسب حسب كل حالة مرضية والاهتمام به، لأن الوقاية خير من العلاج وتجنب المريض أى مضاعفات".

وأضاف أنه لابد من الاهتمام بالحالة النفسية للمرضى الذين يتعاطون الدواء لفترات طويلة، لأن بعض الأمراض يكون السبب وراء الإصابة بها هو مشكلة نفسية.

ملخص الموضوع:
علاج الأمراض المزمنة هو الحالة النفسية الجيدة والتفاؤل، ذلك بجانب العلاج مع ممارسة بعض الرياضات كالمشى ساعة يوميًا فى الشمس، وإذا كان المريض لا يستطيع المشى، من الممكن تدليك الجسم ساعة يوميًا لتنشيط الدورة الدموية التى تعمل على تنشيط الدواء وامتصاص الجسم له.



إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



الرجوع الى أعلى الصفحة