خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

نقاد يشيدون بمهرجان "Backstreet Festival" بالإسكندرية

الجمعة، 23 أكتوبر 2015 12:43 م
نقاد يشيدون بمهرجان "Backstreet Festival" بالإسكندرية مهرجان "Backstreet Festival"
الإسكندرية - جمال عبد الناصر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
انتهت أمس فعاليات مهرجان الشوارع الخلفية "Backstreet Festival" الذى استمرت فعالياته أسبوع كامل قدم خلالها 15 عرضا مسرحيا من 11 دولة عربية وأوربية وآسيوية وأفريقية منها مصر وفرنسا وألمانيا وسويسرا واليابان وكينيا.

أشاد عدد كبير من الجمهور الذى حضر الفعاليات ومن النقاد بهذه الدورة مؤكدين أن المهرجان يتطور من عام لآخر خاصة أنه يعد المتنفس الوحيد الذى من خلاله نشاهد المسرح والفنون الأدائية الغربية بعد توقف مهرجان المسرح التجريبى فالناقد جرجس شكرى يرى أن المهرجان عمل على إثراء الحركة المسرحية وأتاح الفرصة للانفتاح على الآخر بعروض مختلفة شكلا ومضمونا وبالفعل أصبح نافذة على ما يقدمه الغرب من مسرح ومن فنون أدائية مختلفة.

حضر المهرجان أيضا الناقدتان مايسة زكى وسامية حبيب وأكدا على أهمية المهرجان وتوحده فى تقديم المسرح فى أماكن غير تقليدية وحضر الناقد سيد محمود ومحمد الحمامصى والناقدة الشابة رنا عبد القوى والمخرج جلال عثمان والسينوجرافى حازم شبل.

مهرجان الشوارع الخلفية يعد أحد أهم المهرجانات البديلة الذى يتيح فرصة لمحبى المسرح فى التعرف على ثقافات وعادات شعوب العالم بما يقدموه من فن بالإضافة لكونه لا يقدم المسرح التقليدى الذى عرفناه ولكن عروضه تمتد لتشمل كل الفنون كالموسيقى والرقص وفنون السيرك وغيرها من عناصر الفرجة وحبذا لو نقلت عدد من عروضه للقاهرة ولكل محافظات مصر.

المهرجان لم يقتصر على تقديم العروض فقط وإنما امتد إلى فضاء التدريب على تقنيات الفيديو والرسم الضوئى على الحوائط والمبانى القديمة، والإسقاط الضوئى، وتكوين الرؤى البصرية باستخدام فنون الضوء لتكتمل عناصر البهجة.



مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة