أكرم القصاص - علا الشافعي

بان كى مون يحث الفلسطينيين والإسرائيليين على التحرك بسرعة لوقف العنف

الخميس، 22 أكتوبر 2015 12:21 ص
بان كى مون يحث الفلسطينيين والإسرائيليين على التحرك بسرعة لوقف العنف الأمين العام للأمم المتحدة بان كى مون
(أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حث الأمين العام للأمم المتحدة، بان كى مون، فى ختام زيارة للأراضى الفلسطينية وإسرائيل، أمس الاربعاء، على التحرك بسرعة لمواجهة "التصعيد الخطر" للعنف الذى يثير مخاوف من انتفاضة شعبية فلسطينية جديدة مع تواصل أعمال العنف.

وخاطب بان من عمان التى وصل اليها مساء الاربعاء عبر دائرة تلفزيونية مغلقة مجلس الأمن الدولى ليبلغه انه "غير متفائل" بعد مباحثاته مع المسئولين الفلسطينيين والإسرائيليين بالنظر الى ان الهوة تتسع بين الطرفين وانه يتعين الاسراع فى التحرك لتفادى المزيد من التصعيد، بحسب ما افاد دبلوماسيون حضروا الاجتماع.


وأعرب كى مون، خلال هذه المشاورات المغلقة مع سفراء الدول الـ 15 الاعضاء فى مجلس الأمن، عن قلقه الشديد من التحريض على العنف من الجانبين وعن "يأس" الشباب الفلسطيني. وكرر انتقاداته للاستعمال المفرض للقوة من قبل السلطات الإسرائيلية. ونقل دبلوماسيون حضروا الجلسة عن بان قوله ان المهم فى هذه الأزمة هو معالجة قضية الأماكن المقدسة ومن بينها المسجد الأقصى فى القدس.

وكان بان قال فى تصريحات فى رام الله حيث تباحث مع الرئيس الفلسطينى محمود عباس: "علينا التحرك سريعا لمنع تواصل تدهور الوضع القائم البالغ الصعوبة أصلا".









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة