خالد صلاح

تفاصيل أول اتهام رسمى لـ "6 أبريل" بالإرهاب.. النيابة تواجه عمرو على منسق الحركة بـ 6 اتهامات.. أبرزها إدارة شبكة اتصالات للإضرار بالأمن القومى وقلب نظام الحكم باستخدام القوة وتعطيل الدستور

الخميس، 22 أكتوبر 2015 09:14 م
تفاصيل أول اتهام رسمى لـ "6 أبريل" بالإرهاب.. النيابة تواجه عمرو على منسق الحركة بـ 6 اتهامات.. أبرزها إدارة شبكة اتصالات للإضرار بالأمن القومى وقلب نظام الحكم باستخدام القوة وتعطيل الدستور عمرو على عضو حركة 6 أبريل
كتب أحمد متولى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حصل "اليوم السابع" على النص الكامل للاتهامات الموجهة لمنسق حركة شباب 6 أبريل، عمرو على، على خلفية التحقيقات التى تجريها النيابة العامة فى القضية المقيدة برقم 4549 لـسنة 2015 إدارى المرج، المحبوس على ذمتها احتياطيا منذ 23 سبتمبر الماضى ، حتى تم تجديد حبسه 15 يوما.

3 جلسات تحقيق


وبلغ عدد الجرائم المسندة إلى منسق الحركة 6 اتهامات، هى الأولى من نوعها التى توجهها النيابة العامة لأحد أعضاء 6 أبريل منذ الإعلان عن تأسيسها عام 2008، حيث اعتاد قياداتها وأعضاؤها مواجهة تهم تتعلق بالتظاهر، وإثارة الشغب، ومقاومة السلطات، إلا أن هذه المرة اختلفت التحقيقات نوعيا ليواجه "عمرو على" أول اتهام رسمى للحركة بالإرهاب.

على مدار 3 جلسات تحقيق استجوبت خلالها الجهات القضائية منسق الحركة عمرو على، أسندت النيابة العامة للمتهم ارتكاب جرائم الانضمام لحركة أسست على خلاف أحكام القانون، تدعو لتعطيل الدستور ومنع مؤسسات الدولة من ممارسة أعمالها، واستخدام القوة والإرهاب لقلب نظام الحكم فى البلاد.

اتهامات تتعلق بالأمن القومى


اللافت فى الاتهامات هذه المرة الاختلاف النوعى من حيث الكيف، بأن جميعها تتعلق بأمور تمس الأمن القومى، بداية من إذاعة الأخبار الكاذبة، ونشر الشائعات لبث الرعب بين المواطنين، وإدارة شبكة اتصالات غير مشروعة.

وجاء نص الاتهامات كالتالى:


• ما قولك فيما هو منسوب إليك من أنك متهم بالتخريب عمدا لمبانى وأملاك عامة معدة للمنفعة العامة تنفيذا لغرض إرهابى؟
• ما قولك فيما هو منسوب إليك من أنك متهم بإنشاء حركة الغرض منها سيطرة فئة اجتماعية على غيرها لقلب نظام الحكم باستخدام القوة واتخاذ والإرهاب وسيلة لذلك؟
• ما قولك فيما هو منسوب إليك من أنك متهم بحيازة وإحراز محررات ومطبوعات معدة لتوزيعها داخل جمهورية مصر العربية لتعطيل العمل بالدستور والنظم السياسية للهيئة الاجتماعية لقلب نظام الدولة مستخدما الإرهاب وسيلة لذلك؟
• ما قولك فيما هو منسوب إليك من أنك متهم بإنشاء وإدارة شبكة اتصالات من شأنها الإضرار بالأمن القومى؟
• ما قولك فيما هو منسوب إليك من أنك متهم بإذاعة بيانات وإشاعات كاذبة من شأنها تكدير الأمن العام وإلقاء الرعب بين الناس وإلحاق الضرر بالمصلحة العامة؟
• ما قولك فيما هو منسوب إليك من أنك متهم باستخدام وسائل غير مشروعة لإجراء اتصالات؟

جدير بالذكر أن الأجهزة الأمنية ألقت القبض على منسق حركة شباب 6 أبريل عمر على، بتاريخ 23 سبتمبر الماضى عقب صدور قرار بضبطه وإحضاره من النيابة العامة على خلفية القضية، وقدمته لجهات التحقيقات التى قررت حبسه احتياطا وجددت له أمر الحبس 3 مرات متتالية.

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

سامح

الى رقم 3

عدد الردود 0

بواسطة:

سلوى سلامه

شباب 6 أبريل هم ضحايا البطاله و الفقر و الجهل و التفكك الأسرى

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة