خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

خارجية روسيا:موسكو لا تدعم الأسد ولكن من الضرورى الحفاظ على الدولة السورية

الأربعاء، 14 أكتوبر 2015 02:11 م
خارجية روسيا:موسكو لا تدعم الأسد ولكن من الضرورى الحفاظ على الدولة السورية جانب من الضربات الروسية على سوريا
موسكو (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت المتحدثة الرسمية باسم الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا، أن موسكو لا تدعم الرئيس السورى بشار الأسد، ولكنها ترى من الضرورى الحفاظ على الدولة فى سوريا.

وأوضحت زاخاروفا- خلال مؤتمر صحفى اليوم الأربعاء فى موسكو- أننا نسمع طوال الوقت تصريحات بأنه لا يتعين على روسيا دعم الأسد، لأنه يعتبر السبب فى زيادة النشاط الإرهابى فى سوريا.

وأضافت: " لقد قلنا منذ زمن أننا لا ندعم الأسد، وإن المهم لدينا هو الحفاظ على الدولة السورية"، وكشفت زاخاروفا عن محاولات لإقناع روسيا بأن رحيل الأسد سيجعل النشاط الإرهابى يتراجع، قائلة: "إذا كان الأمر كذلك، فإن هذا المنطق، هو تنفيذ مباشر لشروط الإرهابيين".

وأضافت فى الوقت ذاته أن موسكو على استعداد للحوار مع واشنطن بأى شكل حول التعاون فى سوريا والمنطقة، ولفتت إلى أنه لا يوجد أى ضمان بأن تسليح "المعارضة المعتدلة" لن يؤدى إلى تهريب الأسلحة للتنظيمات الإرهابية.

وأشارت الدبلوماسية الرسوية إلى أن الضربات الجوية التى تشهنا المقاتلات الروسية على مواقع التنظيمات الارهابية فى سوريا، ولا سيما تنظيم "داعش" الإرهابى تأتى ثمارها، موضحة أن هناك حالات هروب لإرهابيين من مواقعهم فى سوريا بعد بدء الغارات الروسية.

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة