أكرم القصاص - علا الشافعي

أنور مغيث: "القومى للترجمة" يستعيد نشاطه الشهر المقبل

الثلاثاء، 13 أكتوبر 2015 08:10 م
أنور مغيث: "القومى للترجمة" يستعيد نشاطه الشهر المقبل أنور مغيث مدير القومى للترجمة
كتبت آلاء عثمان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور أنور مغيث، مدير القومى للترجمة، إن المركز يقيم بالتعاون مع قسم اللغة الانجليزية بكلية الاّداب جامعة عين شمس، مؤتمر مشترك بكلية الاّداب جامعة القاهرة، تحت عنوان "الترجمة والسياسات الثقافية".

وأوضح الدكتور أنور مغيث، أن المؤتمر يأتى بالتنسيق مع جامعة مانشستر، حيث يعتبر المركز بمثابة شريك وداعم لكل المؤتمرات الأكاديمية التى تقام فى الجامعات المصرية بشأن اشكاليات الترجمة، و سوف نقيم على هامش المؤتمر معرضًا للكتاب المترجم بجامعة القاهرة بخصم يصل الى 50%.

كما نستعيد نشاطنا الثقافى بدءًا من الشهر المقبل، حيث يبدأ القومى للترجمة فى إقامة سلسلة من النشاطات الثقافية لاستعادة دوره الريادى والمحورى الذى لا يقتصر فقط على ترجمة وإصدار الكتب، بل يمتد أيضًا ليشمل إقامة ندوات متنوعة لمناقشة كتب المركز و نشر الوعى الثقافى من خلال سلسلة موسعة من الندوات، ونقوم الآن بإعداد برنامجًا متميزًا للأنشطة والندوات، كما نطلق مجموعة كبيرة من الدورات التدريبية خلال الفترة القادمة، وبمناسبة احتفالات أكتوبر فنحن بصدد اصدار الجزء الثانى من وثائق انتصارات حرب أكتوبر، والذى حقق جزءه الأول نجاحا كبيرًا".

جدير بالذكر أن المركز يشارك فى عدد من المعارض العربية والدولية بأحدث وأهم اصداراته المترجمة،حيث شارك المركز بمعرض مؤسسة الأيام البحرينية والذى أقيم فى الفترة من (1-12 أكتوبر 2015)،نذكر منها :"مذكرات زوجة ديستوفسكى"،"كفى للطغمة"،"مباهج الفلسفة"،"فضائح الترجمة" و"دراسة تفكيكية للتاريخ".

كما يشارك المركز للمرة الأولى فى معرض الخرطوم الدولى للكتاب خلال الفترة من 16 حتى 26 اكتوبر الجارى، بمجموعة كبيرة ن الاصدارات، نذكر منها: "مصر وبلاد النوبة"،"زخارف المنزل النوبي"،" تاريخ السودان الحديث"و" نهر النيل".


موضوعات متعلقة..


تسجيل مسجد عائشة وهيبة بالمنوفية بإعداد الآثار الإسلامية والقبطية








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة