خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

طارق شوقى: مصر متأخرة تعليمياً ويجب حل المشكلة على وجه السرعة

السبت، 10 أكتوبر 2015 07:44 م
طارق شوقى: مصر متأخرة تعليمياً ويجب حل المشكلة على وجه السرعة الدكتور طارق شوقى أمين عام المجالس المتخصصة برئاسة الجمهورية
كتب أيمن رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور طارق شوقى، أمين عام المجالس المتخصصة برئاسة الجمهورية، إن مصر كانت رائدة فى مجال التعليم والبحث العلمى إلى جانب الثقافة فى الماضى بينما الآن أصبحنا متأخرين جداً وبتنا فى وضع لا يتناسب مع ما نطمح له فى بناء مستقبل البلاد.

وتابع: "للأسف مصر مرت بظروف صعبة خلال الـ20 أو 30 عاما الماضية وأصبحنا فى ترتيب نتمنى أن نخرج منه كونه لا يتناسب مع وضعنا"، مشدداً على أن منظومة التعليم بمصر بها العديد من المشاكل الكبرى والتعامل معها غير سهل ويجب حلها على وجه السرعة.

وأضاف "شوقى" خلال لقاء له عبر فضائية "ontv"، أن الخريجين على مدى السنوات العشرة الماضية أصبحوا قنبلة موقوتة نظراً لعدم توفير عمل لهم على الرغم من المصروفات التى انفقوها خلال مراحل التعليم لكن لم يتم توفير مستوى تعليمى جيد لهم.

ولفت إلى أن فلسفة المجالس المتخصصة تقوم على نقل المجتمع نقلة حضارية بحيث يكون منتج للمعارف وليس مستهلكاً لها، وتابع :"نرتقى بمستوى المعلم وأحواله وإعداده ليخرج منتج تعليمى غير قادر على حل المشاكل ويجيد الحفظ فقط دون التطبيق".

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

بنت مصرية

متأخرة دى مرحلة نتمنى نوصلها !!

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة