خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

صحف إيرانية: مقتل قائد الحرس الثورى فى مهمة استشارية بسوريا.. الأحد موعد إنهاء دراسة على الاتفاق النووى فى البرلمان.. الخارجية: تصريحات سلبية حالت دون لقاء إيران ودول مجلس التعاون الخليجى فى نيويورك

السبت، 10 أكتوبر 2015 01:12 م
صحف إيرانية: مقتل قائد الحرس الثورى فى مهمة استشارية بسوريا.. الأحد موعد إنهاء دراسة على الاتفاق النووى فى البرلمان.. الخارجية: تصريحات سلبية حالت دون لقاء إيران ودول مجلس التعاون الخليجى فى نيويورك مجلس التعاون الخليجى
كتبت إسراء أحمد فؤاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ألقت الصحف الإيرانية الصادرة اليوم، السبت الضوء على مقتل أحد قياديى الحرس الثورى الإيرانى فى سوريا الجنرال حسين همدانى، ووصفته بشهيد الإسلام المدافع عن مرقد أهل البيت فى سوريا، كذلك مواقفة البرلمان على برنامج العمل المشترك للاتفاق النووى من الموضوعات الأخرى التى تناولتها الصحف.

أرمان


استشهاد قائد الحرس الثورى


ألقت كل الصحف الإيرانية الضوء على مقتل حسين همدانى فى سوريا على يد داعش، وقالت أرمان إنه كان أكبر قيادات الحرس الثورى الذى شارك فى الحرب العراقية الإيرانية، والمدافعين عن المراقد الشيعية خلال السنوات الماضية، وله دور كبير فى حفظ مرقد السيدة زينب فى سوريا، وساهم فى تعزيز جبهة المقاومة الإسلامية فى الحرب على الإرهاب فى سوريا.


اليوم السابع -10 -2015


ووفقا للصحيفة أن على خامنئى المرشد الأعلى والقائد العام للقوات المسلحة الإيرانية قلد همدانى بقلادتين "فتح" بسبب قيادته الناجحة للجيش فى الحرب العراقية الإيرانية.

وقد شيعت إيران مساء أمس، قائد الحرس الثورى حسين همدانى، الذى قتل فى سوريا على يد داعش، كما نعى المرشد الأعلى على خامنئى همدانى، وأصدر بيانا وصفه فيه بالمقاتل المخضرم الذى بلغ أمله فى الشهادة دفاعا عن أهل البيت، وقد قتل همدانى، فى مدينة حلب السورية مستشارا عسكريا إيرانيا برتبة جنرال، وهو أحد کبار قادة الحرس الثورى والعسکريين والخبراء الإيرانيين، ووفقا للوكالة لعب دورا مصيريا فى الذود عن مرقد السيدة زينب.

اعتماد


الأحد موعد التصويت النهائى على الاتفاق النووى فى البرلمان


فيما تناولت صحيفة اعتماد التصويت النهائى على برنامج العمل المشترك للاتفاق النووى فى البرلمان، وقالت "غدا الأحد هو يوم الفصل فى دراسة الاتفاق النووى فى البرلمان"، مشيرة إلى أن الكل فى إيران ينتظر إنهاء النقاش القانونى حول "برنامج العمل المشترك للاتفاق النووى" فى جلسة الغد فى البرلمان.


اليوم السابع -10 -2015


ووفقا للصحيفة أن النقطة النهائية لبحث الاتفاق النووى معلق بين المنتقدين والموافقين للاتفاق، وغدا الأحد الموعد تحديد هذه النقطة، ونقلت الصحيفة عن المرجع الشيعى مكارم الشيرازى الذى خاطب النواب قائلا "لا ينبغى تعطيل الاتفاق النووى أكثر من ذلك فى البرلمان"، وقالت الصحيفة، إن هناك تكهنات حول رفض منتقدى الاتفاق النووى لبرنامج العمل المشترك فى مجلس صيانة الدستور لتعديه الخطوط الحمراء على حد زعمهم.

فيما قالت صيحفة إيران، إن الأغلبية فى البرلمان تعتزم التصويت عليه وفقا لتصريحات النواب للصحيفة.

كهيان


طهران مستعدة على الدوام لإجراء الحوار والتعاطى مع دول المنطقة


ونقلت صحيفة كيهان عن مساعد وزير الخارجية للشئون العربية والإفريقية حسين أمير عبد اللهيان، أن بلاده مستعدة على الدوام لإجراء الحوار والتعاطى الحقيقى مع دول المنطقة، وأضاف أمير عبداللهيان، وأكد أن الجهود التى تبذلها سلطنة عمان فى ترسيخ أواصر الصداقة فى المنطقة تستحق الثناء والتقدير، وقال إن نيويورك كانت فرصة جيدة للقاء وزراء خارجية إيران ودول منطقة الخليج، إلا أن بعض وزراء الخارجية وبتصريحاتهم السلبية والكاذبة، حالوا دون تحقيق هذه اللقاءات.

وأشار إلى أن الحوار والتعاون هما الوسيلة الوحيدة لبناء العلاقات فى منطقة الشرق الأوسط الحساسة، منوها إلى أن استراتيجية إيران مبنية على التعاون الشامل مع دول المنطقة، وقال مساعد وزير الخارجية: نتوقع من جميع دول المنطقة أن تدرك وبشكل كبير، خطر الإرهاب والتطرف، وأن تخطو باتجاه الحوار والتعاون الشامل ووقف الحرب ومكافحة الإرهاب والتركيز على الحلول السياسية.


اليوم السابع -10 -2015


وأكد أمير عبداللهيان أن طهران لازالت تؤكد على مسار التعاون مع دول المنطقة باعتباره أولوية أساسية. وقال مساعد وزير الخارجية، نحن نرحب بقرار الرئيس الروسى فى التصدى الجاد للإرهاب فى سوريا، واحتمالا فى العراق، وأضاف أميرعبداللهيان، أن قرار روسيا القيام بعمليات عسكرية فى سوريا بطلب من الحكومة السورية، جاء بعد مضى نحو عام، على تشكيل الائتلاف الأمريكى ضد "داعش"، والذى لم يؤد إلى أى نتائج مؤثرة.


موضوعات متعلقة..


- الصحف الأمريكية: دعوات لمظاهرات مسلحة مناهضة للمسلمين فى الولايات المتحدة.. واشنطن تفاجأت بتحركات موسكو رغم المؤشرات الأولية.. ساينس مونيتور: انتفاضة الفيسبوك تهدد إسرائيل بعد أحداث العنف الأخيرة

- الصحف الإسرائيلية: وزير دفاع إسرائيل: السلطة برئاسة أبو مازن لم تعد شريك سلام.. جيش الاحتلال يزعم عبر "الجزيرة": لا نستخدم الرصاص الحى بحق الفلسطينيين.. شاب فلسطينى يطعن مستوطنين بالقدس المحتلة

- صحافة القاهرة: مصر تدخل عصر "حاملات الطائرات" اليوم.. انتخابات المصريين بالخارج فى 136 سفارة.. الجيوشى: مناطق لوجستية وموانئ ونقل نهرى ستطرح للاستثمار.. خفض عجز الموازنة.. إجراء تقليل الدعم للطاقة

- خريطة "التوك شو".. وزير الأوقاف ضيفا بـ"ممكن".. ووزير الاتصالات يشرح سبل الارتقاء بالإنترنت فى "القاهرة 360".. ومؤلف أوبريت نصر أكتوبر على "الحياة اليوم".. و"هيكل" يفسر أزمات المنطقة مع لميس الحديدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة