خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

خلال ندوة بنادى الصيد..

أستاذ كبد: مراكز التجميل أحد أسباب نقل "فيروس سى"

السبت، 10 أكتوبر 2015 07:45 م
أستاذ كبد: مراكز التجميل أحد أسباب نقل "فيروس سى" عمر هيكل أستاذ الكبد والجهاز الهضمى رئيس الجمعية القومية
كتبت أمل علام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نظمت لجنة العلاقات العامة واللجنة الصحية بنادى الصيد، ندوة عن فيروس سى تحدث فيها الدكتور عمر هيكل أستاذ الكبد والجهاز الهضمى رئيس الجمعية القومية لأمراض الكبد عن طرق نقل العدوى بفيروس سى.

وقال هيكل، إن الفيروس يمكن أن ينتقل من خلال مراكز التجميل أثناء "الباديكير والمنيكير"، أو من خلال ماكينات الحلاقة حيث ينتقل من خلال الدم أو المعدات والآلات الجراحية وأدوات طب الأسنان الملوثة بالفيروس.

وأوضح أستاذ الكبد والجهاز الهضمى أن هناك بعض الأخطاء التى يرتكبها بعض الطبقات الاجتماعية فى الريف والقرى المصرية وتعتبر من أهم وسائل نقل العدوى مثل الحلاقة الجماعية فى المواسم والموالد والختان والطهارة و الوشم والوخذ بالإبر فى بعض المناطق.

وأشار هيكل إلى أنه مازالت بعض العيادات فى المساجد والمستوصفات لا تتقيد بالشروط الصحية لغسيل وتطهير وتعقيم الأدوات الجراحية مع عدم التخلص الأمن من النفايات الطبية والتى تمثل أحد أسباب انتشار العدوى بالالتهاب الكبدى الفيروسى حاليا.

وأكد أستاذ الكبد والجهاز الهضمى، أن أسباب انتشار العدوى بفيروس سى حاليا هى عدم التقيد بالشروط الصحية والتى تعتمد على التعقيم والتطهير ومازال للأسف الشديد بعض العملين فى المجال الصحى يستخدمون السرنجات لأكثر من مرة فى العيادات وبعض المراكز الطبية، مؤكدا أنه قام باستعراض ما تقوم به بعض العاملات فى المستشفيات أو بعض المراكز الطبية فى محافظات الصعيد باستخدام السرنجات التى تستخدم لمرة واحدة لأكثر من مرة وعدم التخلص منها بعد استخدامها للمريض الواحد مما يؤدى إلى انتشار فيروس سى فى مصر.

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

د اشرف

رأيت بعيني

عدد الردود 0

بواسطة:

بنت مصرية

يا ريتها جت على القسطرة يا د أشرف !!

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة