أكرم القصاص - علا الشافعي

موقع "جوابكم" يجذب أكثر من 5 ملايين مستخدم بينهم مليون مصرى

الخميس، 01 أكتوبر 2015 10:07 ص
موقع "جوابكم" يجذب أكثر من 5 ملايين مستخدم بينهم مليون مصرى شخص يستخدم الموبايل - أرشيفية
عمان (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حقق موقع جوابكم الالكترونى(www.Jawabkom.com) الذى يعد أكبر منصة إلكترونية تفاعلية للأسئلة والأجوبة فى العالم العربى، نقلة نوعية جديدة بعد أن نجح فى جذب أكثر من 5 ملايين مستخدم منذ تأسيسه قبل عام ونصف من بينهم مليون مصرى ليصبح أحد أكثر المواقع تأثيرا فى العالم العربى.

وأفاد الشريك المؤسس والرئيس التنفيذى للموقع المهندس رائد ملحس - فى بيان له - بأن (جوابكم) يشكل مرجعية معلوماتية مهمة فى كشفه عن إحصائيات وأرقام باتت تشكل (داتا) معلوماتية للقضايا الصحية والقانونية والاجتماعية بالوطن العربى، معربا عن تمنياته بأن تتسع رقعة هذه الإحصائيات فى المستقبل لتشمل مجالات عديدة أخرى من شأنها خدمة أدوار علمية واقتصادية وغيرها.

وعزا ملحس، وهو أحد الريادين العرب ومسئول تنفيذى سابق فى مايكروسوفت ويمتلك العديد من براءات الاختراع فى البرمجيات، نجاح (جوابكم) ومحور تميزه إلى قابليته للانتشار السريع واحتفاظه بمستخدميه لما يقدمه لهم من إجابات وافية بسرعة قياسية وبأسعار متاحة للجميع، كما تم تصنيفه مؤخرا كواحد من أهم المواقع الالكترونية العربية من قبل برنامج (حكومة ذكية) فى دولة الإمارات.

ويقدم (جوابكم) إجابات متخصصة لاستفسارات الناطقين باللغة العربية عن أسئلة قانونية وطبية وصحية ونفسية وأخرى تتعلق بالعمل والقضايا الاجتماعية لاسيما الطلاق والزواج، وسياسية تتعلق باللجوء السياسى والإنسانى وذلك من قبل مختصين فى هذه المجالات ويتلقى زائرو ومستخدمو الموقع الإجابة على استفساراتهم من المختصين عبر الموقع بمختلف المجالات خلال فترة لا تتجاوز 24 ساعة.

وقد نجح الموقع اليوم فى جذب مليون مستخدم مسجل خلال الأشهر الثمانية الأولى من انطلاقته ليكون بذلك أول موقع الكترونى عربى يدخل السجل العالمى كأحد أسرع الشركات نموا فى العالم.. كما أنه يقع فى المرتبة السابعة من بين أسرع الشركات للوصول إلى مليون مستخدم متجاوزا بذلك عددا من عمالقة الانترنت كالفيس بوك وتويتر و(إير بى أن بى) التى احتاجت على التوالى إلى (10، 24، 30 شهرا) للوصول إلى ذلك الهدف.

واستقبل الموقع منذ انطلاقته قبل أقل من عامين أكثر من 5 ملايين سؤال فيما يصل عدد مستخدميه اليوم إلى 5 ملايين غالبيتهم من النساء، فيما حاز على جائزة "أفضل شركة ناشئة للعام" من قبل جوائز رواد الأعمال للعام 2014 والتى نظمتها مجلة Entrepreneur (Middle East) الشرق الأوسط٬ تكريما للنمو المتسارع الذى شهده الموقع فى زمن قصير، ولكونه نموذجا للاستغلال الايجابى للتكنولوجيا فى خدمة الناس.

وقال ملحس إنه يمكن اعتماد نسب الظواهر التى يرصدها (جوابكم) كمؤشرات مهمة كونها موثقة إضافة إلى أنه يمكن اعتمادها لبناء سياسات مستقبلية فى الوقوف على الكثير من الظواهر والقضايا التى تشغل العالم العربى تحديدا فى مواضيع الشأن الصحى والقانونى والاجتماعى.

ويتميز (جوابكم) بسرية المعلومة والسؤال والسائل فهو يضع أمامك طرق سهلة للسؤال ومن ثم الحصول على الإجابة بطريقة سهلة وسريعة، تعود على السائل وحتى على الوطن العربى برمته بآلية جديدة للثقافة وحل أى إشكاليات دون أى عناء أو جهد مع الحفاظ بطبيعة الحال على خصوصية المجتمعات العربية.












مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة