أكرم القصاص - علا الشافعي

المالية: بروتوكول تعاون بين البريد وبنك الأهلى وقناة السويس لبيع العملات التذكارية للقناة الجديدة.. وموقع إلكترونى لمصلحة الخزانة لبيع الإصدارات التاريخية.. وقريبا بيعها للمواطنين داخل مصلحة الخزانة

الخميس، 01 أكتوبر 2015 03:13 م
المالية: بروتوكول تعاون بين البريد وبنك الأهلى وقناة السويس لبيع العملات التذكارية للقناة الجديدة.. وموقع إلكترونى لمصلحة الخزانة لبيع الإصدارات التاريخية.. وقريبا بيعها للمواطنين داخل مصلحة الخزانة الدكتور عمرو بدوى، مساعد أول وزير المالية
كتبت منى ضياء

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
صرح الدكتور عمرو بدوى، مساعد أول وزير المالية للتطوير المؤسسى، بأنه تم توقيع بروتوكول بين وزارة المالية وهيئة البريد والبنك الأهلى المصرى وبنك مصر وبنك قناة السويس لكى تكون منافذ بيع العملات والإصدارات التذكارية لقناة السويس الجديدة وذلك تيسيرا على عملاء البنوك لاقتناء هذه الإصدارات من خلال فروع البنوك المختلفة فى المحافظات.

وأضاف بدوى، فى بيان صادر اليوم، أن كل إصدار سيتم بيعه سيكون مصحوبًا بشهادة تتضمن عيار الذهب والوزن ووثيقة بدء حفر قناة السويس موقعة من السيد رئيس الجمهورية باللغتين العربية والإنجليزية ويتم ترقيم العملة الذهبية بكود رقمى يتم سكه على حافة العملة التذكارية وهو رقم غير مكرر ومثبت فى الشهادة المصاحبة للعملة.

وكشف محمد فتحى، رئيس مصلحة الخزانة العامة، أن حصيلة بيع الإصدارات الذهبية بكافة أنواعها بلغت حتى الآن 8 ملايين جنيه، مشيرًا إلى أن مصلحة سك العملة بالتعاون مع الخزانة العامة والبنك المركزى مستمرة فى إصدار وتوزيع الجنيه المعدنى التذكارى المتداول الذى يحمل شعار قناة السويس الجديدة من خلال "شبابيك" مخصصة بالخزانة العامة بمنطقة لاظوغلى بوسط القاهرة، وأضاف أن مصلحة سك العملة تقوم بسك 2.5 مليون جنيه معدنى متداول للبنك المركزى وتحصل الخزانة العامة على نصف مليون جنيه لإتاحتها وبيعها للمواطنين.

وأضاف فتحى أنه يتم الانتهاء من اتخاذ الإجراءات اللازمة لإصدار النصف جنيه المعدنى المتداول والذى يحمل شعار قناة السويس الجديدة نظرًا للإقبال الكبير الذى شهده إصدار الجنيه من الخزانة العامة لحرص الشعب بكل مستوياته وطوائفه لاقتناء هذا الإصدار المهم.

وقال إنه جار تطوير العمل بمصلحة الخزانة العامة حيث تمت الموافقة على بيع العملات والإصدارات التذكارية من خلال استخدام كروت الائتمان بالتعاون مع البنوك وإحدى الشركات المتخصصة نظرًا لأن البيع كان يتم نقدا داخل مصلحة الخزانة العامة وجار تنفيذ الآلية اللازمة لذلك تيسيرا على العملاء.

وأوضح رئيس الخزانة العامة أن للخزانة العامة دورا رائدا فى خدمة الاقتصاد حيث إنها تمتلك 214 خزينة فرعية على مستوى الجمهورية تشمل الخزائن الخاصة بمديريات الأمن وكافة المحاكم وإدارات المرور على مستوى الجمهورية حيث تقوم المصلحة بتركيب خزائن خاصة لكل هذه الجهات وإمدادها بالعملات المساعدة وكذلك تقوم أيضا بمتابعة تحصيل الإيرادات لصالح هذه الجهات من خلال كوادر المصلحة العاملة بهذه الجهات من الصرافين الكفء.

ومن جانبه، أضاف الدكتور شريف حازم، مستشار وزير المالية للشئون الهندسية، إلى أنه يجرى حاليا إنشاء موقع إلكترونى لمصلحة الخزانة العامة يتضمن كافة المعلومات عن الإصدارات الخاصة بها سواء كانت لقناة السويس الجديدة أو غيرها من إصدارات أخرى لهواة العملات وغيرهم حيث إن لدى الخزانة العامة عملات تذكارية وإصدارات تاريخية يرجع بعضها إلى ما قبل ثورة يوليو 1952 تحمل قيمة أثرية عالية وكذلك يضم الموقع كافة المعلومات المطلوبة للجهات والهيئات التى ترغب فى إصدار أى عملات تذكارية أو أنواط أو أوسمة أو نياشين.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة