أكرم القصاص - علا الشافعي

استمرار موجة اضطراب الأحوال الجوية على المحافظات.. القاهرة تهزم "لندن" فى انخفاض درجات الحرارة.. والأمطار الغزيرة تغرق الوجه البحرى.. والأرصاد تحذر طقس الجمعة شديد البرودة على كافة الأنحاء

الخميس، 08 يناير 2015 02:24 م
استمرار موجة اضطراب الأحوال الجوية على المحافظات.. القاهرة تهزم "لندن" فى انخفاض درجات الحرارة.. والأمطار الغزيرة تغرق الوجه البحرى.. والأرصاد تحذر طقس الجمعة شديد البرودة على كافة الأنحاء طقس بارد - أرشيفية
كتبت أسماء نصار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
واصلت موجة الاضطراب فى الأحوال الجوية اجتياحها لكافة أنحاء البلاد حيث استمرت شدة برودة الطقس نهاراً على شمال و وسط البلاد، وبارد على جنوب الصعيد و مدن البحر الاحمر، شديد البرودة ليلاً على كافة المناطق مع الشعور ببرودة قارسة فى المناطق المفتوحة .

ووفقاً لما أكده خبراء الطقس أن الحرارة سجلت صباح الخميس 7 درجات مئوية فى القاهرة، فى الوقت الذى سجلت فيه الحرارة فى لندن 10 درجات مئوية أى أن القاهرة أصبحت أشد برودة من عاصمة الضباب، فيما سجلت الحرارة فى فى الاسكندرية10، و بورسعيد و العريش و أسوان7، و فى أسيوط 5، بينما سجلت أسيوط أقل حرارة صغرى بين المدن المصرية فى وقت مبكر من صباح اليوم و بلغت 1.4 فقط، يليها المنيا 2.2 درجة مع الشعور ببرودة أكبر من درجات الحرارة المسجلة فى نطاق الرياح النشطة خاصة المدن الساحلية.

كما رصدت صور الأقمار الصناعية انتشار السحب شمال البلاد و سيناء وامتدادها إلى بعض مناطق البحر الاحمر، حيث تشير إلى فرص أمطار متفرقة شمالا و أن كانت عامة بشكل أقل من الأمس لكن تشتد غزارتها على شمال سيناء مساء اليوم فى الوقت الذى تشهد فيها مناطق متفرقة من الدلتا و القاهرة الكبرى هطول للأمطار التى تتفاوت شدتها من مكان لآخر.

وشهدت عدد من المحافظات اليوم، حالة من الطقس السيء التى ضربت الأنحاء، حيث استمرت الأمطار الغزيرة على محافظات الوجه البحرى والسواحل الشمالية، فيما انعدامت الرؤية على بعض الطرق الرئيسية، والصحراوية والزراعية مما أدى إلى ارتباك شديد فى حركة السيارات وتوقف كثير منها، تحسبا لوقوع حوادث على الطرق السريعة.

ويتوقع خبراء الأرصاد الجوية أن تستمر الأجواء غير المستقرة ليسود غداً الجمعة طقس شديد البرودة على كافة الأنحاء، وتتكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة شمالاً يصاحبها سقوط الأمطار الغزيرة على السواحل الشمالية وعلى سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر، معتدلة على الوجه البحرى القاهرة حتى شمال الصعيد، حيث تنشط الرياح على كافة الأنحاء مما يزيد الاحساس بشدة الطقس وتدهور الرؤية الافقية على الطرق بسبب نشاط الرياح المثيرة للاتربة جنوباً، والتى تؤدى إلى اضطراب الملاحة البحرية على البحرين الاحمر والمتوسط .

ويتوقع خبراء الطقس أن تتراجع سرعة الرياح نسبيًا الجمعة على المناطق الداخلية لتتراوح من معتدلة إلى نشطة، لتبقى نشطة على المدن الساحلية من البحرين المتوسط والأحمر، ويستمر تكاثر السحب، مع بقاء فرص هطول الأمطار قائمة على سواحلنا الشمالية وبعض مناطق الدلتا وأن تراجعت شدتها خلال ذروة البرودة - والتى تختلف من منطقة لأخرى، مؤكدين أن درجات الحرارة سترتفع بشكل طفيف الأحد و أن ظل الطقس شديد البرودة مع بقاء فرص الأمطار قائمة، حيث تقترب الحرارة من معدلاتها الطبيعية لهذا الوقت من العام .

وعن حركة الرياح فهى معتدلة إلى نشطة على أغلب الأنحاء مع إثارة للرمال فى المناطق المفتوحة، كما يستمر تشكل السحب على كافة المناطق الشمالية يصحبها هطول متفرق للأمطار، و الفرص الأعلى للسواحل الشمالية و شمال سيناء و بعض مناطق الدلتا تكون رعدية أحياناً ،كذلك يستمر اضطراب البحرين المتوسط و الاحمر و حالتهم لا تسمح بكافة أعمال الصيد و الملاحة.

وينصح خبراء الطقس المسافرين عبر الطرق الساحلية بتوخى الحذر، خفض السرعة، والتأكد من عمل المساحات بشكل جيد، وإضاءة مصابيح السيارات أثناء هطول الأمطار حتى خلال النهار، حيث من المتوقع هطول أمطار غزيرة، تكون رعدية ومصحوبة بتساقط البرد، مع ذروة الموجة المتوقعة يومى الثلاثاء والأربعاء، والتراكمات المائية المحتملة فى الطرق وانخفاض للرؤية الأفقية.


موضوعات متعلقة:

استئناف الملاحة فى 4 موانئ بالسويس واستمرار غلق ميناء شرم الشيخ

الأرصاد: موجة الطقس البارد لن تنتهى الأحد المقبل وتوقعات بسقوط أمطار









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 4

عدد الردود 0

بواسطة:

احمد السعيد

تهزم!!!!!

عدد الردود 0

بواسطة:

متفائل

هذا المطر خير من عند الله فهل من شاكر

هل من مستفيد من هذا الخير

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد هاني

البرد

عدد الردود 0

بواسطة:

عادل الطاهر

By:adel eltaher

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة