أكرم القصاص - علا الشافعي

وزير العدل السودانى: اجتماع لدول الجوار الليبى قريبا فى تشاد

الأربعاء، 07 يناير 2015 05:05 م
وزير العدل السودانى: اجتماع لدول الجوار الليبى قريبا فى تشاد وزير العدل السودانى محمد بشارة دوسة
(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن وزير العدل السودانى محمد بشارة دوسة، أن وزراء خارجية دول الجوار الجغرافى الليبى سيجتمعون قريبا فى العاصمة التشادية (انجمينا)، لاستكمال تنفيذ مخرجات مؤتمرهم الأخير، الذى انعقد فى وقت سابق فى العاصمة السودانية (الخرطوم) للمصالحة الليبية.

وقال دوسة-فى تصريحات صحفية اليوم الأربعاء، عقب زيارته برفقة النائب الأول للرئيس السودانى بكرى حسن صالح لتشاد-إن الزيارة هدفت لتعزيز العلاقات بين البلدين فى كافة المجالات مع التركيز على سلام دارفور.

وأوضح وزير العدل السوداني، أن الرئيس التشادى إدريس ديبي، يقوم بدور من أجل السلام فى إقليم دارفور، منذ انعقاد ملتقى "أم جرس" الذى التزم فيه ببذل جهود مقدرة لإقناع حملة السلاح بالانضمام إلى السلام.

وأضاف دوسة، أن النائب الأول للرئيس السوداني، تناول فى مباحثاته مع الرئيس إدريس ديبي، جهود الحكومة لاستقرار الأوضاع ومشروعات التنمية التى انتظمت ولايات الإقليم، ودعوة الحكومة لحملة السلاح للانضمام إلى مسيرة السلام والحوار.

وأشار دوسة، إلى أن المباحثات تناولت الأوضاع فى الجارة ليبيا ومخرجات مؤتمر دول الجوار الليبى الذى انعقد فى الخرطوم، مشيرا إلى لقاء جديد لدول جوار ليبيا سينعقد قريبا فى (انجمينا).









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة