خالد صلاح

بالصور.. مسرح القاهرة للعرائس يحتفل ببداية مشروع الورش الموازية

الثلاثاء، 06 يناير 2015 01:41 ص
بالصور.. مسرح القاهرة للعرائس يحتفل ببداية مشروع الورش الموازية الفنان الإيسلندى bernd ogradink
كتبت مى فهمى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
احتفل أمس مسرح القاهرة للعرائس ببداية مشروع الورش الموازية لفن العرائس، والذى يستمر حتى يوم 17 يناير، بحضور الفنان العالمى الأيسلندى bernd ogradink، والفنان فتوح أحمد رئيس البيت الفنى للمسرح، والدكتور ناجى شاكر والفنانة مى مهاب والمخرج محمد فوزى، والفنانة تهانى لطفى المسئولة عن إدارة مسرح العرائس.

بدأ الافتتاح بكلمة الفنان فتوح أحمد، التى تضمنت أن أساس مسرح العرائس هو الاهتمام بالطفل ومسارحه، ويريد أن تصبح العروض المسرحية باقية فى الذاكرة مثل أوبريت "الليلة الكبيرة"، وأن من واجبه كمسئول أن يدعم المسرح وفن مسرح العرائس والعمل على تطويره، ويريد أن يكون فنانى المسرح على مستوى جيد من الخبرة، وتكون هذه الورشة بداية لإنتاج جديد بفكر جديد لمسرح العرائس.

كما عبر دكتور ناجى شاكر عن سعادته بوجوده حاليًا بمسرح العرائس وبوجود فنان عالمى مثل بيراند ومشاركته لنا وموافقته على نقل خبراته، كما أثنى ناجى على حماس الفنان فتوح أحمد، قائلاً "فن العرائس ملىء خصب بلا حدود، فيجب أن نهتم به ونقوم بتطويره".

أما الفنان العالمى بيراند فقد عبر عن سعادته بوجوده فى مسرح القاهرة للعرائس هو و زوجته، حيث أنه يقوم بجولة حول العالم منذ شهرين لعرض فيلمه "الأخطبوط الثلاثى"، ليراه أكبر عدد من المشاهدين.

وعن الورشة قال "سنشرح أساليب التركيب الجديدة من خلالها، وسنصل بعمق لكيفية صناعة هذه الميكانيزمات، ولماذا نستخدمها وأهدافنا فى استخدامها، ولماذا هى بالاخص، مع شرح أهداف تطوير ميكانيزمات عمل العرائس، كما أنها نوع من تبادل الثقافات والخبرات"

وفى نهاية الاحتفال تم عرض فيلم الدمى " ثلاثى الأخطبوط" الخاص للفنان الأيسلندى.


الفنان الأيسلندى وزوجته- 2015-01 - اليوم السابع
الفنان الأيسلندى وزوجته
الفنان فتوح أحمد - 2015-01 - اليوم السابع
الفنان فتوح أحمد
الفنان الإيسلندى bernd ogradink- 2015-01 - اليوم السابع
الفنان الإيسلندى bernd ogradink

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة