أكرم القصاص - علا الشافعي

فرق الإطفاء الأسترالية تحاول إخماد حرائق الغابات جنوب البلاد

الإثنين، 05 يناير 2015 06:08 ص
فرق الإطفاء الأسترالية تحاول إخماد حرائق الغابات جنوب البلاد حرائق غابات - ارشيفية
(أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اعلنت السلطات الاسترالية اليوم الاثنين، ان فرق الاطفاء تحاول السيطرة على حريق كبير بالغابات فى جنوب استراليا قبل ان تسوء الظروف المناخية.

وادى هذا الحريق الذى اندلع السبت فى سامبسون فلات فى سلسلة جبال ماونت لوفتى راينجز بشرق اديليد الى تدمير عشرة منازل، والتهم 13 الف هكتار من الاشجار علما بان منازل اخرى لا تزال مهددة بحسب اجهزة الاطفاء والانقاذ.

وسجل انخفاض فى درجات الحرارة منذ الاحد مع تراجع فى سرعة الرياح، الامر المتوقع حتى الثلاثاء قبل ان ترتفع الحرارة مجددا لتصل الى 38 درجة.

وشدد رئيس حكومة جنوب استراليا جاى ويذرهيل على وجوب الافادة من تحسن الطقس للتصدى للحريق، وقال "نخوض سباقا مع الوقت للسيطرة على هذا الحريق فى اقرب وقت قبل ان ترتفع الحرارة وتشتد الرياح"، وتأمل فرق الانقاذ فى الافادة من يوم الاثنين لمكافحة النيران من الجو.

وتحدثت الشرطة من جهتها عن اصابة 29 شخصا على الاقل بجروح طفيفة معظمهم من عناصر الاطفاء، والمنطقة المتضررة زراعية يقطنها نحو 40 الف شخص.

وتؤكد السلطات ان هذه الحرائق هى الاسوأ منذ 1983، وكانت حرائق عنيفة ادت فى تلك السنة الى سقوط سبعين قتيلا فى منطقتى جنوب استراليا وفكتوريا ودمرت آلاف المساكن والمباني.

وفى فبراير 2009 فى يوم "سبت اسود" اودت حرائق بحياة 173 شخصا فى فكتوريا ودمرت اكثر من الفى مسكن، وتشهد استراليا حرائق عادة بين ديسمبر وفبراير.












مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة