أكرم القصاص - علا الشافعي

أستراليا تُصارع كوريا الجنوبية على "زعامة آسيا".. "صاحب الأرض" يبحث عن اللقب الأول.. و"الشمشون" يتطلع لإنهاء صيام 55 عاما

السبت، 31 يناير 2015 06:38 ص
أستراليا تُصارع كوريا الجنوبية على "زعامة آسيا".. "صاحب الأرض" يبحث عن اللقب الأول.. و"الشمشون" يتطلع لإنهاء صيام 55 عاما منتخب أستراليا
كتب مروان عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تتجه أنظار عُشاق الساحرة المستديرة فى الحادية عشر صباح اليوم، السبت، صوب ملعب «سيدنى»، لمتابعة المباراة النهائية للنسخة الـ16 من بطولة كأس الأمم الآسيوية، التى تجمع بين منتخبى أستراليا وكوريا الجنوبية، فى مباراة هى الثانية التى تجمع بين المنتخبين فى النسخة الحالية من منافسات البطولة.

ومن المنتظر أن تشهد المباراة حضور العديد من الشخصيات الرياضية، مثل السويسرى جوزيف بلاتر رئيس الاتحاد الدولى «فيفا»، والشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة رئيس الاتحاد الآسيوى لكرة القدم، والأمير على بن الحسين، نائب رئيس الاتحاد الدولى لكرة القدم «فيفا» عن قارة آسيا، فى الوقت الذى يدير فيه المباراة الحكم الإيرانى على رضا فرجانى.

والتقى المنتخب الأسترالى مع كوريا الجنوبية، ضمن مباريات الجولة الثالثة والأخيرة، ضمن منافسات المجموعة الأولى، وهى المباراة التى انتهت بفوز المنتخب الكورى بهدف دون مقابل.

صعد المنتخب الأسترالى إلى المباراة النهائية، بعدما تغلب على نظيره الإماراتى، بهدفين نظيفين أحرزهما ترينت سينسبيرى وجيسون دافيدسون فى الدقائق الـ 14 من عمر المباراة التى جمعتهما الثلاثاء الماضى، ضمن منافسات الدور نصف النهائى، فيما جاء تأهل منتخب كوريا الجنوبية على حساب منتخب عربى آخر هو المنتخب العراقى، وانتهى اللقاء بهدفين دون مقابل.

المباراة يتوقع أنها تكون حافلة بالإثارة والمتعة، فى ظل الدوافع التى يمتلكها المنتخبان الأسترالى والكورى الجنوبى لتحقيق الفوز وحصد اللقب الآسيوى، البداية مع المنتخب الأسترالى الذى سيكون أمام فرصة ذهبية لاعتلاء منصة التتويج لأول مرة فى تاريخه، منذ انضمامه إلى الاتحاد الآسيوى لكرة القدم عام 2006.

فى المقابل، يخوض المنتخب الكورى المباراة النهائية لأول مرة منذ 26 عاماً، وبالتحديد منذ نسخة 1988 التى أقيمت فى قطر، وفقد خلالها «الشمشون» اللقب الآسيوى لصالح المنتخب السعودى، متطلعاً لتكرار تفوقه على أستراليا وحصد كأس أمم آسيا للمرة الأولى منذ 55 عاماً، وبالتحديد منذ نسخة 1960.

ويمتلك المنتخب الكورى الجنوبى، العديد من المقومات التى تؤهله لتحقيق الفوز، أبرزها أن الضغط النفسى والعصبى سيكون واقعاً على المنافس الذى يخوض المباراة على ملعبه ووسط جماهيره، بالإضافة إلى الإمكانيات الفنية والمهارات الفردية التى يمتلكها لاعبوه.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة