خالد صلاح

كاتب إسرائيلى: مصر أمامها عامين للقضاء على الإرهاب فى سيناء

الجمعة، 30 يناير 2015 09:17 م
كاتب إسرائيلى: مصر أمامها عامين للقضاء على الإرهاب فى سيناء قوات للجيش بسيناء أرشيفية
كتب هاشم الفخرانى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الكاتب والمحلل العسكرى الإسرائيلى" أفى يشخروف" أن أمام الجيش المصرى من عام إلى عامين على أكثر تقدير لتطهير شيه جزيرة سيناء من الإرهاب لكونه يواجه حرب عصابات إسلامية فى شبه الجزيرة.

وأضاف فى تحليل إخبارى نشر بموقع "واللا" الإسرائيلى أن الهجوم المتعدد الذى تعرض له الجيش المصرى أمس فى سيناء يدل على تنامى قوة تنظيم "أنصار بيت المقدس" الإرهابى، لكن اللافت فى الحادث هو استخدام الصواريخ ضد الجيش المصرى.



وأشار الكاتب الإسرائيلى إلى أن سيناء بها من 16 إلى 18 كتيبة تابعة للقوات المسلحة تعمل ليل نهار لتتبع العناصر الإرهابية والقضاء عليها تماما وخاصة فى شمال سيناء بمدن رفح والعريش نقاط تمركز الجماعات الإرهابية وفى مقدمتها أنصار بيت المقدس، بالإضافة إلى مجهودات الجيش فى هدم الأنفاق بين قطاع غزة وسيناء لمنع التهريب وإدخال السلاح والعناصر الإرهابية.

وتابع الكاتب أن استخدام الصواريخ والسيارات المفخخة يدل على أن داعش أمدت تنظيم "أنصار بيت المقدس" بدعم كبير ، فالطريقة المستخدمة نفس أساليب تنظيم "داعش".

وعبر الكاتب عن اندهاشه من أنه على الرغم من قوة الضربات الإرهابية التى يتلقها الجيش المصرى إلا أن الجيش المصرى لم يتراجع عن محاربة الإرهاب، حيث أعلنت القيادات المعنية فى القاهرة بأن الحرب مستمرة ضد التطرف الذى يمثله جماعة الإخوان المسلمين وداعش أنصار بيت المقدس، وأن الحرب طويلة وهو ما توقعه الرئيس عبد الفتاح السيسى منذ فترة.

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة