أكرم القصاص - علا الشافعي

"الوطن": الاتجاه العام داخل الحزب هو مقاطعة الانتخابات المقبلة

الجمعة، 30 يناير 2015 05:14 ص
"الوطن": الاتجاه العام داخل الحزب هو مقاطعة الانتخابات المقبلة عماد عبد الغفور رئيس حزب الوطن
كتب محمد إسماعيل - أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت قيادات بحزب الوطن، أن أعضاء الحزب لن يشاركوا فى الانتخابات البرلمانية القادمة، وأشاروا إلى أن نتيجة الاستطلاعات الداخلية التى أجراها الحزب أسفرت عن أن اتجاه المقاطعة هو الأرجح.

وقال محمد نور المتحدث الإعلامى لحزب الوطن إن الاتجاه العام داخل الحزب هو مقاطعة الانتخابات البرلمانية المقبلة نظرا لما أسماه بعدم توافر الأجواء المهيئة لإجراء انتخابات تتوافر فيها المعايير التى تضمن أن يكون البرلمان المقبل معبرا عن الإرادة الشعبية، بحسب تعبيره.

وأضاف نور فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، "من المؤكد أن جميع أعضاء الحزب لن يشاركوا فى الانتخابات البرلمانية القادمة سواء على قوائم الحزب أو كمستقلين والاتجاه الغالب فى قرار الحزب هو مقاطعة العملية الانتخابية"، مشيرا إلى أن الحزب لديه تخوف من أن يسفر البرلمان القادم عن عودة النظام الذى ثار عليه المصريين، بحسب قوله.


وأوضح نور ان الحزب يرى أن الأزمة السياسية فى مصر لن يتم حلها إلا بالتوافق بين جميع أطراف العملية السياسية دون إقصاء او إستبعاد أحد بما يضمن التداول الحقيقى والسلمى للسلطة.

ومن جانبه، قال معتز عبد الخالق، عضو الهيئة العليا لحزب الوطن، إن الحزب أجرى استطلاع رأى لأعضاءه خلال الفترة الأخيرة لأخذ رأيهم فى المشاركة فى الانتخابات البرلمانية.

وأضاف عبد الخالق فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أن أغلب أعضاء الحزب أعلنوا عدم المشاركة فى الانتخابات البرلمانية، وسيعرض نتائج هذا الاستطلاع فى اجتماع الهيئة العليا لحسم موقف المشاركة من عدمه.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

قرفان

اي وطن يااتباع والاخوان.. ؟

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة