خالد صلاح

سوناطراك تتفق مع جنرال إلكتريك لتصنيع تجهيزات نفطية فى الجزائر

الخميس، 29 يناير 2015 10:23 م
سوناطراك تتفق مع جنرال إلكتريك لتصنيع تجهيزات نفطية فى الجزائر غاز طبيعى - أرشيفية
(أ ف ب)
إضافة تعليق
وقعت الشركة الوطنية الجزائرية للتنقيب عن المحروقات وانتاجها ونقلها وتحويلها وتسويقها (سوناطراك) الخميس فى العاصمة الجزائرية مذكرة تفاهم مع شركة جنرال الكتريك الاميركية بهدف اقامة شركة لتصنيع التجهيزات المستخدمة فى صناعة النفط والغاز.

وستتولى الشركة بالخصوص انتاج تجهيزات التنقيب والإنتاج، إضافة الى توفير خدمات وتدريب فى مجال النفط، بحسب ما نقلت وكالة الانباء الجزائرية الحكومية عن سوناطراك.

وقال وزير الطاقة الجزائرى يوسف اليوسفى اثناء حفل التوقيع ان سوناطراك تسعى للحصول على التكنولوجيا اللازمة لتسريع تطورها فى اطار دولى يشهد تحولات فى صناعة النفط والغاز، واشار خصوصا إلى تراجع سعر برميل النفط الى ما دون الخمسين دولارا.

وتدر المحروقات على الجزائر اكثر من 95% من عائداتها الخارجية وتسهم بنسبة 60% فى ميزانية الدولة.

واشار اليوسفى الى ان قرار جنرال الكتريك بالاستقرار فى الجزائر وتنويع انشطتها "يعكس ثقة هذه الشركة فى قدرة سوناطراك على مزيد من التطور".

من جهته اعتبر مدير جنرال الكتريك لمنطقة شمال افريقيا والشرق الاوسط رامى قاسم ان سوناطراك مدعوة للقيام بدور مهم فى المنطقة وان الشركة الاميركية على استعداد لمواكبتها فى نموها.

وستكون الشركة الجديدة مملوكة بنسبة 51 % لسوناطراك و49 % لجنرال الكتريك.

وكانت الشركة الاميركية حصلت فى سبتمبر 2013 على احد اضخم العقود فى تاريخ الجزائر وبلغت قيمته 2.7 مليار دولار ويشمل خصوصا تزويد التوربينات والمولدات.
إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة