أكرم القصاص - علا الشافعي

الصين توقع أول صفقة لتصدير قطارات مترو الأنفاق إلى الولايات المتحدة

الأربعاء، 28 يناير 2015 10:22 ص
الصين توقع أول صفقة لتصدير قطارات مترو الأنفاق إلى الولايات المتحدة مترو انفاق - أرشيفية
بكين- أ.ش.أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت شركة "سى أن آر" الصينية المحدودة، رائدة صناعة القطارات فى الصين، عن إبرامها عقدا ضخما لتصدير قطارات مترو الأنفاق مع الولايات المتحدة فيما يعد أول صفقة من نوعها مع الجانب الأمريكى.

وبحسب ما ذكرته صحيفة الشعب الصينية اليومية فإنه وبموجب الاتفاق، ستبيع الشركة الصينية 284 قطارا بقيمة 4.118 مليار يوان (670 مليون دولار) لجهاز تنظيم النقل فى ولاية "ماساتشوستس" لتجهيز الخطين الأحمر والبرتقالى من مترو أنفاق بوسطن.

وأفادت الشركة أنه وتبعًا للعقد بين الجانبين فإن قطارات مترو الأنفاق ستكون مصممة للعمل بسرعة 102 من الكيلومترات فى الساعة وبما يصل إلى 129 ألف كيلومتر سنويا، كما أنها ستكون ملزمة بالقيام بأعمال الصيانة الدورية للقطارات لمدة ثلاثين عاما على الأقل.

وكشفت الشركة عن خططها لدخول أسواق نيويورك وواشنطن العاصمة ومدن أمريكية أخرى، وكذلك عن اعتزامها كذلك إقامة قاعدة بحوث وتطوير فى البلاد لتعزيز الإنتاج.

ووفقا للصحيفة فإن الاتفاق الجديد مع الولايات المتحدة يعنى أن أعمال شركات السكك الحديدية الصينية تغطى الآن قارات العالم الست، حيث تطمح الصين إلى زيادة استثماراتها الخارجية فى تكنولوجيا السكك الحديدية وتجرى حاليا محادثات للتعاون فى هذا المجال مع 28 دولة.












مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة