أكرم القصاص - علا الشافعي

الاحتلال الإسرائيلى يصادر 500 دونم من أراضى غرب الخليل

الثلاثاء، 27 يناير 2015 02:47 م
الاحتلال الإسرائيلى يصادر 500 دونم من أراضى غرب الخليل قوات الاحتلال ـ صورة أرشيفية
رام الله(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أصدرت محكمة الاحتلال الإسرائيلى قرارا عسكريا يقضى بمصادرة ما يزيد على 500 دونم (الدونم يعادل ألف متر مربع) فى بلدة بيت أولا غرب الخليل.

وقال منسق اللجنة الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان فى بلدة بيت أولا عيسى العملة، فى تصريح له اليوم، إن محكمة الاحتلال أصدرت قرارا عسكريا يقضى بمصادرة ما يزيد على 500 دونم من أراضى غرب الخليل.

وأوضح العملة أن قرار المصادرة، الذى تسلم نسخة منه اليوم الثلاثاء، صادر عن محكمة الاحتلال قبل عدة أيام بحجة أنها أراضى دولة.

وأشار إلى أن ملكية الأراضى تعود لمواطنين من عائلة العملة وأبو نصير وتقع قرب جدار الفصل العنصرى بمنطقتى "عطوس" و"الميخذ" غرب البلدة.

وطالب العملة، الهيئات والمؤسسات الحقوقية الدولية بالتدخل لوقف مصادرة الاحتلال أراضى المواطنين وممتلكاتهم وحمايتهم من سياسة التهويد التى تنتهجها سلطات الاحتلال، موضحا أن إسرائيل صعدت من انتهاكاتها تجاه المواطن الفلسطينى وأرضه وممتلكاته، بحجج تخالف القانون الدولى، خدمة لأهدافها الاستيطانية والتوسعية المختلفة، وبهدف ترسيخ الوجود الإسرائيلى وفرضه على الأرض واقعا يصعب تغييره لتقويض قيام دولتنا الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة