خالد صلاح

كوريا الجنوبية تعرض خطة إنشاء حديقة السلام بالمنطقة منزوعة السلاح

الإثنين، 26 يناير 2015 10:18 ص
كوريا الجنوبية تعرض خطة إنشاء حديقة السلام بالمنطقة منزوعة السلاح رئيسة كوريا الجنوبية بارك كون هيه
سول(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن مصدر حكومى كورى جنوبى اليوم الاثنين، أن الحكومة تسعى لتقديم شرح لخطتها لإنشاء حديقة السلام العالمية داخل المنطقة المنزوعة السلاح بمناسبة عقد مؤتمر اتفاقية رامسار.

ونقلت وكالة انباء يونهاب الكورية الجنوبية عن المسئول قوله إن الحكومة تخطط لإرسال وفد خاص مكون من مسئولي وزارتي الوحدة والبيئة إلى اجتماع اللجنة الدائمة لاتفاقية رامسار المخطط لعقده في سويسرا ، خلال الفترة من 26 - 30 من الشهر الحالى.

ومن المخطط أن يجتمع الوفد الحكومي مع كل من أمين عام اتفاقية رامسار كرستوفر بريكس وأمين عام صندوق الطبيعة العالمى ماركو رامبيرتيني .. كما أنه من المقرر أن يحضر المؤتمر وفد كوري شمالي كدولة مراقبة ، حيث أنها ليست دولة عضو لاتفاقية رامسار.

وقال مسئول حكومي" إذا منحت لنا فرصة لنجتمع مع الوفد الكوري الشمالي سنشرح له خطتنا لإنشاء الحديقة البيئية للسلام داخل المنطقة المنزوعة السلاح. ويقول المصدر إن الحكومة تسعى لاستعراض تصوراتها الخاصة بالحديقة من خلال منظمات دولية لتوصيلها إلى الجانب الشمالي إذا لم سمحت الظروف للاجتماع مع الوفد الكورى الشمالى.

يشار إلى أن وزارة الوحدة في سول شرحت في خطة أعمالها للعام الجديد أنها ستسعى لتنفيذ مشروع إنشاء الحديقة من خلال الأمم المتحدة والدول المجاورة نظرا لأن المنطقة تخضع لإدارة قيادة قوات الأمم المتحدة وفقا لاتفاقية الهدنة التي أنهت الحرب الكورية في خمسينات القرن الماضى.

سبق أن اقترحت حكومة كوريا الجنوبية إنشاء حديقة تعبر الخط الفاصل العسكري بين الكوريتين ليكون مكانا يرمز للسلام، غير أن الخطة وجدت رفضا من قبل كوريا الشمالية التي انتقدت الخطة واصفة إياها بأنها خطة لجمع أموال السياح الأجانب.

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة