أكرم القصاص - علا الشافعي

الإخوان تخصص ميزانية مفتوحة لتنظيم فعاليات بالخارج للتحريض ضد مصر..تستغل أموال يوسف ندا والقرضاوى..وتكلفة فعالياتها تزيد عن 10 ملايين دولار.. ومجلس الجماعة يوجه رسائل تحريضية لـ19 وزير خارجية أوروبى

الأحد، 25 يناير 2015 05:16 ص
الإخوان تخصص ميزانية مفتوحة لتنظيم فعاليات بالخارج للتحريض ضد مصر..تستغل أموال يوسف ندا  والقرضاوى..وتكلفة فعالياتها تزيد عن 10 ملايين دولار.. ومجلس الجماعة يوجه رسائل تحريضية لـ19 وزير خارجية أوروبى يوسف ندا
كتب كامل كامل - أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بدأت جماعة الإخوان فى التحريض الخارجى، قبل ذكرى ثورة 25 يناير، ونظم قياداتها مساء أمس الأول مؤتمرا بولاية نيوجيرسى الأمريكية تحريضا على البلاد، فيما أرسل مجلس الجماعة فى تركيا خطابا لوزير خارجية 19 دولة أوروبية يطالبها بدعم جماعة الإخوان، فى الوقت الذى أكد فيه خبراء أن الجماعة تصرف من تبرعات التى يجعها يوسف القرضاوى، وأموال يوسف ندا، القيادى بالتنظيم الدولى، مشيرين إلى أن الجماعة خصصت ميزانية مفتوحة لتكلفة فعاليات الجماعة بالخارج.

وأعلن ما يسمى "المجلس الثورى" الذى دشنته جماعة الإخوان من تركيا أنه وجه رسالة إلى وزراء خارجية 19 دولة كبرى، ورؤساء 4 منظمات دولية يحرض فيها وقف الدعم لمصر ودعم جماعة الإخوان .

وقالت مها عزام، رئيس المجلس، عقب ترؤسها لوفد من المجلس الذى قام بتسليم الرسالة لوزارة الخارجية البريطانية "إن المجلس سيواصل تحركاته دوليا من خلال العمل الدبلوماسى والقانونى والحقوقى والإعلامى، وهو ما اعتبره البعض أنه بداية تحريض خارجى لن ينجح فى الإضرار بمصر".
من جانبه حرض جمال حشمت، عضو مجلس شورى فى مؤتمر للجماعة من أمريكا ضد مصر، واعترف حشمت خلال المؤتمر أن النظام الحالى لديه دعما شعبيا، وحرض خلال المؤتمر أنصار الجماعة على التظاهر، كما حرض الولايات المتحدة على وقف دعم مصر.

من جانبه قال خالد الزعفرانى، الخبير فى شئون الحركات الإسلامية، إن الجماعة استغلت خلال الأيام الماضية أموال قيادات التنظيم الدولى المتواجدة فى جنوب شرق آسيا، بجانب تبرعات الشيخ يوسف القرضاوى، رئيس الاتحاد العالمى لعلماء المسلمين، وأموال يوسف ندا للإنفاق على مؤتمرات الإخوان فى الولايات المتحدة الأمريكية وألمانيا للتحريض ضد مصر من الخارج.


وأضاف "الزعفرانى"، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أن الفعاليات التى تنظمها الجماعة فى الخارج للاستعداد لذكرى 25 يناير، تكلف ما يزيد عن 10 ملايين دولار، والجماعة قررت أن تتجه إلى أوروبا بعد فشل الحشد داخل مصر، وكشفت اتصالاتها بمسئولين بدول آوروبية لدعم الجماعة، مشيرا إلى أن الإخوان هربوا أموالا كثيرة من التبرعات التى كانوا يجمعوها لغزة خارج مصر بجانب أموال القرضاوى، والقيادى بالتنظيم الدولى يوسف ندا، والذى يصرف على جميع فعاليات الإخوان فى الخارج، لافتا إلى أن الجماعة خصصت ميزانية مفتوحة لفعاليتها بالخارج.



موضوعات متعلقة..

انقسام داخل الإخوان بسبب بيان نعى الملك عبدالله .. جمال حشمت يهاجم المملكة..وقيادى بالجماعة: النعى غباء وحماقة ولابد من فصل المسئول عنها.. والتحالف:التعزية مسلك معيب يضفى أجواء من القلق على رؤيتهم









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 7

عدد الردود 0

بواسطة:

سلامه

دا تركيا نفسها مش معترفه بيهم

عدد الردود 0

بواسطة:

مصري

جماعه الضلال والاضلالل والخيانه

عدد الردود 0

بواسطة:

مهندس/سهيم

خليهم ينفقوا

عدد الردود 0

بواسطة:

ayman ghoraba

والله لو انفقتم مال الارض لن تغيروا من ارادة الشعب المصرى العظيم

احذرو غضب الشعب فوالله لن نترككم !!!!

عدد الردود 0

بواسطة:

أد / محمد زينهم محمود

اأصلاح وعدم أهدار الدماء

عدد الردود 0

بواسطة:

هاشم عمرو

تجاوزتم الحدودو و حان وقت ردعكم

عدد الردود 0

بواسطة:

سامي نبيل

عن ماله فيم أنفقه؟؟؟؟؟؟؟؟؟ا

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة