أكرم القصاص - علا الشافعي

أخصائى تغذية يوضح فوائد وأضرار السوشى

الأحد، 25 يناير 2015 10:04 ص
أخصائى تغذية يوضح فوائد وأضرار السوشى الدكتور خالد يوسف أخصائى التغذية
كتبت سارة حجاج

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
انتشرت فى السنوات الأخيرة وجبات السوشى فى مصر، وزادت نسبة المقبلين على تناولها بصورة ملحوظة، ولكن ماذا عن أهم الفوائد الصحية التى يمكننا الحصول عليها من تناول تلك الوجبات، وأيضًا الآثار السلبية؟

ويوضح أخصائى التغذية الدكتور خالد يوسف، إن أهم الآثار السلبية التى قد يتعرض لها جسم الإنسان بعد تناول وجبة السوشى تقع نتيجة لعدم سلامة وجودة لحوم الأسماك النيئة المستخدمة بتلك اللفائف، والتى يجب أن تتوافر عدة شروط فى عملية حفظها، وأهمها تجميد الأسماك لعدة أيام فى درجات حرارة شديدة البرودة، حتى يتم التأكد من قتل جميع البكتيريا التى يمكن أن تحتويها تلك اللحوم.

أما عن القيمة الغذائية التى يمكن الحصول عليها عند تناول السوشى، فيوضح د. خالد، أن الأسماك وخاصة الزيتية التى تضاف إلى السوشى تحتوى على نسبة عالية من عنصر الأوميجا 3، وهو من أهم الزيوت الصحية والضرورية لجسم الإنسان، كما أن شرائح النورى التى يلف بها السوشى تعد مصدرًا جيدًا للبروتين، كما يعد الأرز مصدرًا جيدًا أيضًا للكربوهيدرات الصحية، خاصة أنه يعد سلقًا دون إضافة الزيت.


موضوعات متعلقة:


معلومات لا تعرفها عن "السوشى".. ظهر من 6000 عام كوسيلة تخزين.. وتحول من طعام المجاعة لغذاء الأغنياء.. عدو النحافة ومقاوم للسرطان.. والحرارة المرتفعة تجعله بيئة للبكتيريا والطفيليات وسببا للتسمم











مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة