خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

"الصحة": تفعيل نقل الدم الأكثر أمانا بتكلفة 16.2مليون جنيه نهاية 2015

السبت، 24 يناير 2015 07:16 ص
"الصحة": تفعيل نقل الدم الأكثر أمانا بتكلفة 16.2مليون جنيه نهاية 2015 وزير الصحة د. عادل عدوى
كتب وليد عبد السلام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الدكتور عادل عدوى، وزير الصحة والسكان، أن عمليات نقل الدم من المتبرعين ليست تجارة بدماء المصريين، وأن الوزارة بدأت فى تفعيل مشروع خدمات نقل الدم الأكثر أماناً بـ3 مراكز فى محافظتى القاهرة والجيزة.

وقال وزير الصحة، إنه تم تفعيل المشروع فى قطاع الدلتا بمحافظات المنوفية والشرقية والدقهلية وكفر الشيخ والغربية، مشيرا إلى أنه سيتم تعميمه بالجمهورية بتكلفة 16.2 مليون جنيه فى 17 مركزا على مستوى الجمهورية بنهاية 2015.

وأوضح الدكتور عادل عدوى، وزير الصحة والسكان، فى تصريحات خاصة لــ" اليوم السابع"، أن مشروع خدمات نقل الدم الأكثر أمانا عبارة عن اختبار وتحليل الدم عن طريق الحمض النووى للكشف عن الفيروسات لتأكد خلوه من فيروس سى وبى والإيدز، مشيراً إلى أن المشروع سيبدأ فى شمال الصعيد بمحافظة المنيا خلال شهر فبراير المقبل ليبدأ العمل فعلياً فى شهر مايو من العام الجارى.

وأضاف وزير الصحة والسكان: "هدف المشروع إنشاء مركز إقليمى بكل محافظة مهمته تجميع الدم وتحليله وفصل مشتقاته وصرفها للمرضى بالمستشفيات الواقعة فى نطاق المحافظة"، مشيراً إلى أنه تم تجهيز المراكز بأحدث الأجهزة الطبية لإجراء التحاليل على الدم، بالإضافة إلى تدريب الكوادر الطبية والفنية على استخدامها بالطريقة المثلى.

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة