أكرم القصاص - علا الشافعي

مصادر بـالثقافة: الرئاسة لم تؤكد افتتاح السيسى لمعرض الكتاب حتى الآن

الخميس، 22 يناير 2015 04:00 م
مصادر بـالثقافة: الرئاسة لم تؤكد افتتاح السيسى لمعرض الكتاب حتى الآن السيسى
كتب بلال رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
علم "اليوم السابع" من مصادر مطلعة، أنه من المتوقع أن يفتتح الرئيس المصرى عبد الفتاح السيسى، فعاليات الدورة الـ46 من عمر معرض القاهرة الدولى للكتاب، والمزمع انطلاق انفعالياته فى الفترة من الثامن والعشرين من يناير الجارى، وتستمر حتى الثانى عشر من فبراير 2015.

وأوضحت مصادر بوزارة الثقافة فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أن رئاسة الجمهورية لم تبلغ الوزارة حتى الآن بالتأكيد على افتتاح "السيسى" لمعرض القاهرة للكتاب، أو لا، إلا أن بعض الآراء ترى أنه من المؤكد أن "السيسى" سيقوم بافتتاح المعرض، وخاصة أن هذه هى الدورة الأولى من عمر المعرض فى عهده "السيسى" الرئاسى، وأنه يولى الثقافة اهتمامًا كبيرًا، تمثل مؤخرًا فى مضاعفته لميزانية الوزارة المالية.

كما علم "اليوم السابع" أن أحمد بن ركاض العامرى، مدير معرض الشارقة الدولى للكتاب، سوف يشارك فى فعاليات الافتتاح، كما ستحضر الافتتاح أيضًا الشيخة بدور بنت سلطان القاسمى، عضو مجلس إدارة اتحاد الناشرين الدولى، ولم تؤكد المصادر على حضور الشيخ الدكتور محمد بن سلطان القاسمى، حاكم الشارقة، حضور الفعاليات أم لا، كما أشارت المصادر إلى أن هناك عددا من وزارء الثقافة العرب، سوف يحضرون فعاليات الافتتاح، بالإضافة إلى عدد من مديرى المعارض العربية.

من ناحية أخرى، فقد أصدرت الهيئة المصرية العامة للكتاب، والمنظمة لمعرض القاهرة الدولى للكتاب، ظهر اليوم، الخميس، بيانًا، ذكرت فيه أسماء ضيوف الدورة الـ46، وهم نخبة من أبرز الأدباء والمفكرين العرب والأجانب للمشاركة فى فعاليات المعرض والنشاط الثقافى المصاحب.

وأوضح بيان الهيئة أن الضيوف هم أدونيس من سوريا، ألفة يوسف من تونس، عبد المجيد الشرفى من تونس، رجاء بن سلامة من تونس، المحبوب عبد السلام من السودان، أحمد عبادى من المغرب، عبد الجواد ياسين من الإمارات، على حرب من لبنان، سعود السنعوسى من الكويت، أحمد سعداوى من العراق، محمد عزيزة من تونس. وأيضًا سيكون من ضيوف المعرض شاهين سجاروف من أذربيجان، فلاديمير بيلياكوف من روسيا، ناتاليا كورتوج من روسيا، فاليريا بروخروفا من روسيا، فاليريا بروخروفا روسيا، آلان جريش من فرنسا، هيرفى كمف من فرنسا، انجيلو فيرراكوتى من إيطاليا، ألدونيكوسيا من إيطاليا، أندريا أمريو من إيطاليا.

وكان "اليوم السابع" قد انفرد قبل المؤتمر الذى عقدته هيئة الكتاب يوم الثلاثاء الماضى، للإعلان عن تفاصيل هذه الدورة، وذكر أن من بين الضيوف هم الشاعر الكبير أدونيس، والكاتب الكويتى سعود السنعوسى.
الموضوعات المتعلقة..
فى معرض القاهرة الدولى للكتاب الـ46 أنت على موعد مع أدونيس وإبراهيم أصلان وسعود السنعوسى.. "هيئة الكتاب" تروج لإصدارتها بالكاريكاتير وتطلق حملة "الكتاب هديتك"


تأكيدًا لـ"اليوم السابع".. أدونيس وسعود السنعوسى ضيوف معرض الكتاب










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة