أكرم القصاص - علا الشافعي

عروض بانوراما الأكاديمية المصرية للفنون بروما تلقى استحسان الإيطاليين

الأربعاء، 21 يناير 2015 09:16 م
عروض بانوراما الأكاديمية المصرية للفنون بروما تلقى استحسان الإيطاليين جانب من العرض البانورامى
كتبت سارة عبد المحسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أشاد الجمهور الإيطالى بالتقنية المتطورة المستخدمة فى العرض البانورامى بانوراما التراث، والمهارة المتميزة للمتخصصين المصريين فى تطويع أحدث تقنيات الوسائط التكنولوجية التفاعلية المتعددة لعرض الموضوعات التراثية الحضارية والطبيعية فى عصور مصر المختلفة، بداية من العصر الفرعونى، مرورا بالعصر القبطى والعصر الإسلامى حتى العصر الحديث، بأسلوب شيق وجذاب.

جاء ذلك خلال عروض بانوراما التراث التى أقيمت بالأكاديمية المصرية للفنون بالعاصمة الإيطالية روما، فى مستهل الفعاليات الثقافية التى تنظمها الأكاديمية لهذا العام، وافتتحاتها أول أمس، الدكتورة جيهان زكى مدير الأكاديمية المصرية، يرافقها المهندس محمد فاروق القائم بأعمال مدير مركز توثيق التراث الحضارى والطبيعى، بحضور جمهور كبير من المولعين بالتراث المصرى الحضارى والثقافى.

قالت الدكتورة جيهان زكى، أن عروض بانوراما التراث تقام للمرة الأولى بالعاصمة الإيطالية روما، وتعد باكورة التعاون بين الأكاديمية ومكتبة الإسكندرية ممثلة فى مركز توثيق التراث الحضارى والطبيعى، مشيرة إلى أن الأكاديمية قررت أن تستهل العام الجديد، بهذه الفعالية، رغبةً فى إبراز قدرة مصر على تطويع التقنيات التكنولوجية، لخدمة تاريخها الحضارى العريق وتعريف العالم بالمستوى المهارى الراقى للعلماء المصريين.

كما أكدت أن برامج وفعاليات الأكاديمية المصرية خلال العام الجارى تتضمن العديد من المفاجآت الثقافية والفنية، التى تعمل على توطيد العلاقات الثقافية المصرية والإيطالية، وهو الهدف الذى تسعى الأكاديمية إلى تحقيقه، من خلال منظور ثقافى جديد ومبتكر.

من جانبه أكد المهندس محمد فاروق، على اعتزازه بأن يتم تقديم عروض لبانوراما التراث فى أرض مصرية فى العاصمة الإيطالية روما، مما تعد منارةً للتنوير الثقافى المصرى فى قلب أوروبا، كما تأتى لتؤكد مكانة مصر الثقافية وحرصها على نشر الحضارة المصرية بمختلف عصورها، بما تمثله من إرث حضارى وتجارب إنسانية أثرت على البشرية جمعاء باعتبارها هى الأصل فى تقدم وازدهار العالم.

لافتا" إلى أن عروض بانوراما التراث أقيمت فى العديد من العواصم الأوروبية والإفريقية، ولاقت نجاحاً منقطع النظير فى تلك المدن، وتعد سفيراً مهماً للحضارة المصرية، خاصةً فى هذه المرحلة الدقيقة.

وأوضح أن عرض بانوراما التراث يقدم على تسع شاشات كبيرة، من خلال تسع أجهزة بروجكتور، تعرض موضوعات عديدة تتعلق بالحضارة الفرعونية الخالدة، وتمنح المشاهد فرصة للتجول فى أهم المعابد والمتاحف المصرية، مصحوبة بتعليق للغة الإيطالية، والذى تم إعداده خصيصاً لهذا العرض.

وذكر فاروق أن عرض بانوراما التراث حائز على براءة اختراع وتقدير، وأنه شارك فى تصميمه وإخرجه، مع الدكتور فتحى صالح المدير الشرفى لمركز توثيق التراث الحضارى والطبيعى، ومستشار رئيس مجلس الوزراء.

وأشار إلى أن مركز توثيق التراث الحضارى والطبيعى هو أحد المركز البحثبة بمكتبة الإسكندرية ومقره القاهرة، وهو يدعم من وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات. يسعى إلى تطبيق أحدث التقنيات فى توثيق التراث المصرى الثقافى - الملموس وغير الملموس- والتراث الطبيعى حيث يتضمن المعلومات الخاصة بالمناطق الطبيعية بمصر ومكنوناتها الطبيعية. وقد ساهم المركز فى توثيق ونشر المعلومات المتعلقة بالتراث المصرى بمختلف عصوره وتنوعه.

الموضوعات المتعلقة..

الليلة.. أكاديمية الفنون بروما تستضيف عرض "بانوراما التراث"









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة