خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

الحكومة الفرنسية تستحدث 3 آلاف وظيفة وتمنح أفراد الشرطة صلاحيات قضائية

الأربعاء، 21 يناير 2015 12:16 م
الحكومة الفرنسية تستحدث 3 آلاف وظيفة وتمنح أفراد الشرطة صلاحيات قضائية رئيس الوزراء الفرنسى مانويل فالس
كتب محسن البديوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن رئيس الوزراء الفرنسى مانويل فالس استحداث نحو ثلاثة آلاف وظيفة جديدة، لمكافحة الإرهاب على مدى الثلاث سنوات المقبلة، واعتماد زيادة معقولة فى ميزانية وزارة الداخلية بالمعدات اللازمة لمكافحة الإرهاب، بجانب تقوية صلاحيات وزارتى الداخلية والعدل، ومنح أفراد الداخلية صلاحيات قضائية تمكنهم من أداء عملهم بسهولة.


وقال رئيس الوزراء الفرنسى مانويل فالس، إن نحو 1400 شخص سينضمون لوزارة الداخلة، بينهم 800 شخص مخصصون لمكافحة الإرهاب، سيعملون داخل خلايا استخباراتية لجمع المعلومات، و500 لحماية الشخصيات الهامة، كما سيتم رفع عدد العاملين على الحدود لتشديد الرقابة عليها، بالإضافة إلى 350 شرطيا و250 آخرين سيعملون فى خلايا أمنية للمراقبة.

وأكد مانويل فالس، حرص بلاده على خلق إطار قانونى جديد يضمن تصرف الأجهزة الامنية أثناء تصديهم للإرهاب، مشيراً إلى أن مكافحة التطرف تتطلب عملاً كبيراً يشمل كافة قطاعات المجتمع فى فرنسا.

وأوضح أن بلاده تعانى من فصل عنصرى مناطقى واجتماعى، مشيراً إلى أن الأيام الأخيرة أبرزت الكثير من العلل التى تعانى منها فرنسا وكذلك التحديات التى يجب مواجهتها، تضاف إليها جميع التصدعات ومواقع التوتر الكامن مثل الإقصاء فى أطراف المدن وأحياء الأقليات.


موضوعات متعلقة:

فرنسا تعلن عن إجراءات جديدة لمكافحة الإرهاب



مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة