خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة
عفوا.. لا يوجد مباريات اليوم

جامعة الإسكندرية تنظم قوافل لتنمية العشوائيات بمجموعة من الأنشطة

الإثنين، 19 يناير 2015 03:04 م
جامعة الإسكندرية تنظم قوافل لتنمية العشوائيات بمجموعة من الأنشطة أ.د صديق عبد السلام نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث
الإسكندرية - جاكلين منير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وافق مجلس خدمة المجتمع وتنمية البيئة بجامعة الإسكندرية، فى جلسته المنعقدة برئاسة أ.د صديق عبد السلام نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، والمكلف بأعمال نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، على تفعيل فكرة أ.د صلاح زاهر وكيل كلية الطب لخدمة المجتمع، بعمل قوافل تسمى قوافل التنمية لتنمية المجتمع، عن طريق تنظيم مجموعة عمل من أعضاء هيئة التدريس والطلاب من كليات مختلفة بالجامعة، تتولى تنظيم قوافل متكررة لأحد التجمعات السكانية بالإسكندرية وخاصة العشوائيات للنهوض بها عن طريق القيام بمجموعة من الأنشطة التنموية العلاجية والثقافية والتربوية والتجميلية وتعليم حرف صغيرة.. إلخ وتطبيق هذه الفكرة على نطاق أوسع فى العام التالى.

وإسهاماً من المجلس فى دعم المرأة خلال الانتخابات النيابية القادمة التى تشكل حجر أساس فى بناء الوطن، وافق المجلس على المبادرة التى اقترحتها كلية الدراسات الاقتصادية والعلوم السياسية لتثقيف وتدريب الكوادر النسائية التى تنوى الترشح فى الانتخابات، وتوعيتها بضرورة المشاركة وكيفية إدارة العملية الانتخابية وتقديم نفسها فى الانتخابات والكلية تتضمن مكتب استشارى لتقديم المساعدة بكل حيادية للسيدات اللائى يرغبن فى خوض الانتخابات.

ووجه د. صديق وكلاء الكليات بضرورة التعاون مع وزارة الثقافة ووزارة الشباب والرياضة والمجلس القومى للمرأة، فى إطار مذكرة التفاهم بين هذه الجهات ووزارة التعليم العالى والتقدم بالمقترحات يمكن أن تسهم فى تحقيق أهداف التنمية البشرية ومنظومة التعليم العالى وإرسالها لوزارة التعليم العالى لدراسة تطبيقها.

كما طالب وكلاء الكليات بعمل أجندة سنوية بالمناسبات والندوات والمؤتمرات الخاصة بكل كلية وموضوعاتها وتوزيعها على باقى الكليات لتعميم الاستفادة.

واستعرض المجلس نتائج اجتماع اللجنة التى شكلها المجلس فى الجلسة السابقة لوضع الفكر الاستراتيجى للمشروعات البحثية التطبيقية التى تشارك فيها الجامعة، وضرورة أن تعود هذه المشروعات بجدوى ومردود إيجابى يعود بالنفع على المجتمع والخطوات الاسترشادية العامة للتقدم بالمشروعات البحثية التطبيقية للتمويل من هيئات أجنبية أو محلية.

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة