خالد صلاح

إغلاق السفارة المصرية فى اليمن وملاحقها "العسكرى والثقافى والإعلامى"

الإثنين، 19 يناير 2015 09:18 م
إغلاق السفارة المصرية فى اليمن وملاحقها "العسكرى والثقافى والإعلامى" سامح شكرى وزير خارجية مصر
(أصوات مصرية)
إضافة تعليق
أعلن سفير مصر فى اليمن يوسف الشرقاوى إغلاق السفارة المصرية وجميع الملاحق التابعة لها "العسكرى والثقافى والإعلامى"، ضمن السفارات الأجنبية المغلقة بسبب الاشتباكات بين جماعة أنصار الله والحرس الرئاسى فى اليمن.

وخاضت حركة الحوثيين القوية باليمن معارك بالمدفعية مع الجيش قرب القصر الرئاسى فى صنعاء اليوم، الاثنين، مما زج بالبلاد إلى مزيد من الاضطرابات وأثار اتهامات بأن مقاتلى الحوثيين ينفذون انقلابا.

وقال الشرقاوى، لـ"أصوات مصرية"، مساء اليوم، إن هناك تعليمات مشددة بإغلاق السفارة المصرية فى اليمن وجميع مكاتبها التابعة لها بسبب الأحداث المشتعلة هناك بين الحوثيين وبين الحرس الرئاسى اليمنى.

وطالبت مصر، فى بيان سابق تلقت "أصوات مصرية" نسخة منه، جميع أبناء الشعب اليمنى بالتوقف التام عن استخدام السلاح أو اللجوء إلى العنف، والارتفاع إلى مستوى التحديات الخطيرة التى تواجه اليمن، وأن يلتفوا حول وطنهم للعمل على صيانة وحدته وصياغة مستقبل أفضل لهم ولأبنائهم.

وأشار السفير الشرقاوى إلى أن بعض السفراء العرب يسعون لوقف الاشتباكات بين الطرفين والدخول فى حوار سياسى وتجنب العنف السائد فى البلاد، لافتا إلى أنه تم أيضا إغلاق المدرسة المصرية هناك فى اليمن، حفاظا على أرواح المصريين.

وأكدت الخارجية، فى بيانها، أن "مصر تتابع باهتمام وقلق بالغين الأوضاع فى اليمن الشقيق فى ظل التطورات السياسية والأمنية التى وقعت فى العاصمة صنعاء، انطلاقًا من الروابط والأواصر التاريخية التى تجمع البلدين والشعبين الشقيقين".


موضوعات متعلقة..

"العربية": 9 قتلى و67 جريحا فى اشتباكات باليمن اليوم

ناشط يمنى: على عبد الله صالح وراء الهجوم على مقر الرئيس هادى منصور

توقف شركات النفط فى "حضر موت" باليمن عن العمل

مصر تطالب اليمنيين بالتخلى عن السلاح والتوحد للخروج من الأزمة

سكاى نيوز: سماع دوى انفجارات بالقرب من القصر الرئاسى فى اليمن


إضافة تعليق




التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد واحمد ابراهيم الظواهرى !!...باثولوجيا العلوم الاكلينيكية !!.....بمستشفى الرمد بالجيزة !!

انزل/ى ؟؟..........فى اى حتة تعجبك !!

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة