أكرم القصاص - علا الشافعي

الإقلاع عن التدخين بالتنويم الإيحائى.. "مى" هتخليك تبطل سجاير فى 60 دقيقة بس.. لو مش مصدق جرب.. البرنامج موجود بكل دول العالم ويتم تطبيقه فى مصر لأول مرة.. وأول الخيط كسر العادات المرتبطة بالتدخين

الأربعاء، 14 يناير 2015 06:18 م
الإقلاع عن التدخين بالتنويم الإيحائى.. "مى" هتخليك تبطل سجاير فى 60 دقيقة بس.. لو مش مصدق جرب.. البرنامج موجود بكل دول العالم ويتم تطبيقه فى مصر لأول مرة.. وأول الخيط كسر العادات المرتبطة بالتدخين مى القاضى تحمل شهادة علم العلاج بالتنويم الإيحائى
كتبت إيناس الشيخ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
60 دقيقة هو الزمن الذى حددته "مى القاضى" للإقلاع عن التدخين
نهائياً، فى ساعة واحدة فقط يمكنها من خلالها تغيير كل قناعاتك ومعتقداتك الخاطئة عن التدخين، بل وإقناعك بإلقاء ما تبقى معك من سجائر فى سلة المهملات بعد انتهاء الجلسة السحرية للإقلاع عن التدخين بأحدث الطرق التى يتم تطبيقها فى مصر للمرة الأولى على يد "مى" المعالجة بالطاقة ومتخصصة العلاج بالتنويم الإيحائى، والبرمجة العصبية.

200 متخصص على مستوى العالم فى برنامج "الإقلاع عن التدخين فى ساعة أو أقل"، هو عدد الشخصيات فى قائمة المتخصصين فى هذا البرنامج الذى احتلت فيها "مى القاضى" مكاناً كأول مصرية وعربية تتقن هذا البرنامج فى إحدى جامعات أمريكا، ثم تعود لتطبيقه فى مصر، كطريقة حديثة ومختلفة أثبتت فعاليتها فى الإقلاع عن التدخين فى ساعة واحدة من خلال مجموعة من الخطوات التى تعتمد فى المقام الأول على التنويم الإيحائى، فى مرحلتين تتحدث عنهما "مى" لليوم السابع قائلة: برنامج الإقلاع عن التدخين فى 60 دقيقة، هو برنامج موجود فى الكثير من دول العالم، ويتم تطبيقه فى مصر للمرة الأولى، ويتلخص البرنامج فى إقناع المدخن بالإقلاع عن التدخين خلال ساعة واحدة، وذلك من خلال مرحلتين، المرحلة الأولى تبدأ قبل بداية الساعة من خلال جلسة مبدئية للحديث عن الأسباب التى تدفع المدخن للتدخين، والأسباب التى تجعله يرغب فى الإقلاع عنه، ثم أقوم بعد الجلسة بوضع مجموعة من القواعد التى يتدرب عليها المدخن خلال أسبوع أو 10 أيام، وذلك لكسر العادة، أو تغيير العادات المرتبطة بالتدخين.

تكمل "مى": كسر العادات المرتبطة بالتدخين هى المرحلة الأولى فى التخلى عن التدخين، فعلى سبيل المثال يقوم المدخن بتغيير عادات تدخين السجائر، فإذا اعتاد بداية يومه بتدخين سيجارة، فيجب عليه تأجيل الموعد المعتاد لمدة نصف ساعة على سبيل المثال، أو إذا اعتاد التدخين باليد اليمنى، يغير العادة، ويقوم بالتدخين باليد اليسرى، وهكذا حتى تختلف بالنسبة لعقله العادات الثابتة المرتبجطة بدخان السجائر.

أما عن المرحلة الثانية التى تبدأ خلالها الساعة التى تحددها "مى" للإقلاع، فتتحدث عنها قائلة: المرحلة الثانية هى مرحلة تغيير المعتقدات المرتبطة بالتدخين، وهنا يتدخل التنويم الإيحائى، أو علم العلاج بالإيحاء.

وتشرح مى قائلة: تبدأ الساعة بالحديث مع المدخن بصورة افتراضية عن حياته فى حالة إقلاعه عن التدخين، والمقارنة بين هذه الحالة والحالة التى يعيش بها بصحبة الدخان، ثم أقوم بتنفيذ التنويم الإيحائى من خلال 8 خطوات، يدخل بعدها المدخن فى حالة ما بين النوم واليقظة، وفى هذه الحالة يكون عقل الإنسان قابلاً للتواصل وتنفيذ بعض الأوامر التى يمليها عليه من يقوم بالتواصل معه.

وتوضح مى حالة التنويم الإيحائى وتميز بينها وبين الصورة الشائعة عن التنويم الذى تترجمه الأعمال السينمائية فى مشاهد فكاهية غالباً، وتقول "ليس صحيحاً أن يظن البعض أن التنويم الإيحائى، هو ما نراه فى الأعمال الفنية لصورة شخص يفقد الوعى، ويمشى أثناء النوم، فكل هذه المشاهد صور مغلوطة عن علم التنويم الإيحائى، وتتلخص الفكرة فى مخاطبة العقل اللاواعى لدى الشخص، ويكون متيقظ ومدرك لما حوله، بينما يمكن إقناعه فى هذه الحالة بأمور يعجز أو يرفض الاقتناع بها فى الحالة العادية.

وتكمل مى عن علاجها المدخنين بهذه الطريقة التى أثبتت نجاحها علمياً، وتقول: بعد الوصول لحالة التنويم الإيحائى، يصل الشخص لمرحلة يكون فيها العقل قابلاً لوضع قواعد جديدة، وأقوم وقتها بتغيير معتقداته الثابتة عن التدخين، مثل أن التدخين يخفف من حدة التوتر، أو أن الإقلاع عن التدخين يسبب الزيادة فى الوزن، أو أن التدخين إدمان لا يمكن التخلص منه، وغيرها من المعتقدات الخاطئة فيما يتعلق بالتدخين، وتنتهى الجلسة بإقتناع المدخن تماماً بأنه شخص غير مدخن ولم يسبق له التدخين من قبل، وأنه لا يحتاج التدخين بعد انتهاء هذه الساعة، والمرحلة الأخيرة هى أن يقوم بتمزيق علبة السجائر وعدم الرجوع إليها نهائياً.

الإقلاع عن التدخين فى ساعة واحدة، هى الطريقة التى أثبتت نجاحها بالتجربة على حوالى 22 مدخن نجحت "ميى" فى علاجهم تماماً فى ساعة واحدة، كما تؤكد قائلة، بدأت بتنفيذ هذه الطريقة فور رجوعى بالشهادة التى حصلت عليها بالخارج فى شهر سبتمبر الماضى، وخلال هذه المدة نجحت حتى الآن فى علاج 22 شخصا خضعوا لهذه الطريقة وابتعدوا عن التدخين تماماً.

العلاج بالإيحاء هى طريقة معمول به عالمياً، وأثبتت فعاليتها فى معظم الحالات، هكذا تؤكد "متى" التى طبقت الفكرة نفسها بتقنيات مختلفة، على مشاكل أخرى مثل علاج السمنة، وإنقاص الوزن من خلال الإيحاء، وهى الطريقة التى تسعى لتطويرها، وتوصيلها لأكبر عدد من المدخنين فى الفترة القادمة.

مى القاضى تحمل شهادة علم العلاج بالتنويم الإيحائى - 2015-01 - اليوم السابع
مى القاضى تحمل شهادة علم العلاج بالتنويم الإيحائى

	لوجو تكنيك برنامج الإقلاع عن التدخين فى ساعة أول أقل - 2015-01 - اليوم السابع
لوجو تكنيك برنامج الإقلاع عن التدخين فى ساعة أول أقل






موضوعات متعلقة..


تعرف على 7 تطبيقات أندرويد تساعدك فى الإقلاع عن التدخين.. My Quit Coach يتعرف على عاداتك.. وStop! Quit Smoking يعرض كم النقود المهدرة.. وCessation Nation يوفر لعبة للإلهاء

"الأوميجا-3" تتفوق على "اللاصقة السحرية" وتتحدى أخطر الأمراض.. تقوى الذاكرة والمناعة.. وتقاوم السرطان وأمراض القلب والتهابات المفاصل.. وتساعد فى الإقلاع عن التدخين.. وأقصر طريق للتمتع بذكاء آينشتين

تقنية جديدة لـ"الإقلاع عن التدخين" بالتأثير على المخ أثناء النوم








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة