أكرم القصاص - علا الشافعي

اكتشاف 212 مصابا بالإيدز فى كمبوديا واتهام مسعف بنشر المرض

السبت، 10 يناير 2015 01:46 م
اكتشاف 212 مصابا بالإيدز فى كمبوديا واتهام مسعف بنشر المرض صورة أرشيفية
كمبوديا (رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اكتشفت سلطات الصحة فى كمبوديا إصابة 212 قرويا بفيروس نقص المناعة المكتسب (الإيدز) فى منطقة وجهت فيها اتهامات بالقتل لمسعف للاشتباه بأنه نشر الفيروس عن طريق استخدام معدات ملوثة.

ووجه مدعون الاتهامات للمسعف الذى كان يعمل دون ترخيص الشهر الماضى بعدما تبين أمر انتشار الفيروس (إتش.أى. في) المسبب للإيدز بين أعداد كبيرة من الأشخاص، واكتشفت إصابة 212 قرويا بالمرض بعد أن أجرت السلطات اختبارات على 1940 شخصا فى المجمل فى مقاطعة باتامبانج بشمال غرب البلاد حيث كان المسعف يعمل.

وأعلنت الحكومة ووكالات دولية للصحة منها منظمة الصحة العالمية وبرنامج الأمم المتحدة المشترك لفيروس نقص المناعة البشرية "الإيدز" نتائجها فى بيان اليوم السبت لكنها لم تذكر المسعف، لكن وزير الصحة فى كمبوديا مام بونهنج حث سلطات الصحة على الالتزام الشديد باستخدام المعدات النظيفة وتعهد بمنع ظهور حالات إصابة جديدة بالإيدز بحلول عام 2020.

وأضاف "تتأكد وزارة الصحة من أن منشآت الصحة تتخذ الاجراءات الاحترازية العالمية وتستخدم معدات نظيفة ومعقمة."، وقالت الشرطة إن المسعف الذى يدعى يم تشرين كان يقدم خدمات صحة رخيصة للفقراء ويعتقد الناس أنه يمتلك قدرات علاجية، وقالت الحكومة ومنظمات الصحة إن هناك صلة فيما يبدو بين الحقن وإصابة الأشخاص الذين تم فحصهم بالإيدز









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة