أكرم القصاص - علا الشافعي

اتحاد الصناعات يطالب بإقامة صناعات تجمعية بمشروع قناة السويس الجديدة

السبت، 10 يناير 2015 01:12 م
اتحاد الصناعات يطالب بإقامة صناعات تجمعية بمشروع قناة السويس الجديدة محمد البهى عضو مجلس ادارة اتحاد الصناعات
كتب سليم على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال محمد البهى عضو مجلس ادارة اتحاد الصناعات، إن هناك عدد من المشروعات التى يجب أن تهتم بها حكومة المهندس ابراهيم محلب خلال الفترة المقبلة، خاصة مع اقتراب مؤتمر القمة الاقتصادية المقرر انعقاده فى مارس المقبل.

وأشار البهى فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، إلى أن ضمن هذه المشروعات إقامة صناعات تجمعية بمشروع تنمية محور قناة السويس، لافتا إلى أن تلك المشروعات تدر عائدات كبيرة لخزائن الدولة، بالإضافة إلى أنها توفر آلاف فرص العمل، بالإضافة إلى إحياء مشروعات الهيئة العربية للتصنيع الخاصة بالجرارات، للمساعدة فى انجاز المشروع واعمال البناء للمشروعات التى سيتم انشائها بمحور قناة السويس.

وأضاف البهى أن المشروعات تتضمن ايضا إنشاء مدينة صناعية للمنتجات الغذائية المصنعة، لافتا إلى أن هذا المشروع سيساهم فى رفع معدلات الصادرات الغذائية إلى الدول الافريقية والمساهمة فى فتح اسواق جديدة، كما سيعمل على الاستحواذ على نسب كبيرة من حجم الصادرات العالمية فى ذلك القطاع.

وشدد على ضرورة انشاء مدينة لصناعة الدواء بقوانين خاصة بعيدا عن قوانين وزارة الصحة، بالإضافة إلى إنشاء مراكز لابتكار الدواء، ووحدة بحوث الأدوية والتى ببدورها ستعلم على تعظيم القيمة المضافة للأدوية.

وطالب البهى حكومة المهندس إبراهيم محلب، بضرورة العمل على إزالة كافة المعوقات التى قد تعطل المشروع، والعمل على توفير بيئة تشريعية ملائمة تساعد على جذب مشروعات عربية وأجنبية.











مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة