أكرم القصاص - علا الشافعي

بعد تطبيق منظومة الخبز الجديدة فى 19 محافظة.. وزارة التموين: صرف الخبز بالكروت الذكية فى البحيرة غدًا.. خالد حنفى يؤكد: سلع مجانية مقابل الترشيد فى الاستهلاك

السبت، 10 يناير 2015 10:36 ص
بعد تطبيق منظومة الخبز الجديدة فى 19 محافظة.. وزارة التموين: صرف الخبز بالكروت الذكية فى البحيرة غدًا.. خالد حنفى يؤكد: سلع مجانية مقابل الترشيد فى الاستهلاك الدكتور خالد حنفى وزير التموين والتجارة الداخلية
كتب مدحت وهبة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تبدأ وزارة التموين والتجارة الداخلية، غد الأحد، تطبيق منظومة الخبز الجديدة فى محافظة البحيرة، بعد تطبيقها فى 19 محافظة منها الجيزة والقاهرة وبورسعيد والسويس والإسماعيلية والقاهرة والإسكندرية والمنيا وكفر الشيخ، والتى يحصل من خلالها المواطنون على الخبز المدعم بالكروت الذكية.

منظومة الخبز الجديدة توفر 30% من الدقيق المهدر..

قال الدكتور خالد حنفى، وزير التموين والتجارة الداخلية، إنه تم تطبيق منظومة الخبز الجديدة فى الكثير من المحافظات، أدت إلى توفير ما يقرب من 30% من الدقيق المهدر، حيث يحصل المواطن على الخبز بالكروت الذكية بمعدل 5 أرغفة للفرد يوميًا، لافتًا إلى أن المواطن كان يحصل على 2.3 رغيف فقط فى النظام القديم.

5 أرغفة لكل مواطن يوميًا فى منظومة الخبز الجديدة..

أضاف وزير التموين والتجارة الداخلية، لـ"اليوم السابع"، أن منظومة الخبز الجديدة تتضمن تخصيص 5 أرغفة يوميًا لكل مواطن مسجل على البطاقة التموينية، على أن يحصل صاحب البطاقة التموينية على سلع غذائية مجانية من البقال التموينى مقابل ما يتم توفيره من استهلاكه للخبز، وذلك فى أوائل الشهر التالى لصرف الخبز، بالإضافة إلى السلع التموينية المخصصة للبطاقة التموينية.

صرف سلع مجانية مقابل توفير الخبز من المجمعات الاستهلاكية..

وأوضح الدكتور خالد حنفى، أنه يتم حاليًا وضع ماكينات بيع السلع التموينية وكذلك صرف السلع الغذائية المجانية مقابل الترشيد فى استهلاك الخبز فى كافة فروع المجمعات الاستهلاكية وشركتى الجملة وفروع شركة تسويق الأرز وشركة اللحوم وشركة الأسماك وكافة المنافذ المخصصة لبيع السلع بالشركات التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية، وذلك تيسيرًا على المواطنين بصرف حقوقهم من السلع من الكثير من الفروع بجانب بقالى التموين.

صرف الخبز بالكروت الذكية فى البحيرة الأحد..

من ناحيته أشار المهندس محمود عبد العزيز، رئيس قطاع الرقابة والتوزيع بوزارة التموين والتجارة الداخلية، لـ"اليوم السابع"، إلى أنه سيتم تطبيق منظومة الخبز الجديدة فى محافظة البحيرة يوم الأحد المقبل، لافتًا إلى أن أصحاب المخابز يحصلون على الدقيق بالسعر الحر، لضمان إنتاج كامل حصة الدقيق المخصصة للمخبز، على أن يحصل صاحب المخبز على فارق التكلفة بعد إنتاج الخبز وبيعه للمواطنين بسعره المدعم 5 قروش للرغيف.

يأتى ذلك فى الوقت الذى قرر فيه الدكتور خالد حنفى وزير التموين والتجارة الداخلية، إنشاء 4 مراكز جديدة للشركات المنفذة باستخراج بطاقات التموين والخبز الذكية فى إدارات تموين السلام 2 ومصر الجديدة وحلوان والزاوية الحمراء، لسرعة تمكن المواطنين فى الحصول على بطاقات التموين الذكية، إضافة إلى أنه تم مد صرف السلع الغذائية المجانية مقابل التوفير فى استهلاك الخبز حتى 10 من الشهر يناير الجارى، وذلك تيسيرًا على المواطنين لصرف مستحقاتهم من السلع مقابل ما يوفرونه من الخبز.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 3

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد المصرى

للمرة المليار منظومة التموين فاشلة وظالمة ... حرام عليكم إستباحة المال العام ...

عدد الردود 0

بواسطة:

مصرى

عمار بامصر

عدد الردود 0

بواسطة:

مصرى

عمار بامصر

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة