أكرم القصاص - علا الشافعي

بان كى مون يرحب بجهود أوباما لتشكيل تحالف دولى ضد داعش

الثلاثاء، 09 سبتمبر 2014 08:14 م
بان كى مون يرحب بجهود أوباما لتشكيل تحالف دولى ضد داعش الأمين العام للأمم المتحدة بان كى مون
نيويورك (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
رحب الأمين العام للأمم المتحدة بان كى مون، اليوم الثلاثاء، بجهود الرئيس الأمريكى باراك أوباما الرامية إلى تشكيل تحالف دولى لمواجهة تهديد تنظيم "داعش" الإرهابى.

وقال المتحدث الرسمى باسم الأمين العام للأمم المتحدة استيفان دوجريك - فى المؤتمر الصحفى اليومي- أن الأمين العام والرئيس الأمريكى أجريا أمس الاثنين محادثة هاتفية، رحب خلالها بان كى مون بجهود الرئيس الأمريكى "لبناء تحالف واسع لمواجهة التهديد الذى يشكله المتطرفون الذين احتلوا مناطق شاسعة فى العراق وسوريا".

أضاف المتحدث أن بان كى مون أعرب عن تقديره خلال المحادثة للجهود الأمريكية فى هذا الصدد، مشيرا إلى أن واشنطن تبذل جهودها من أجل مساعدة العراقيين الذين فى حاجة ملحة للمعونات الإنسانية.

وتابع المتحدث الرسمى قائلا "كما أعرب الأمين العام عن تقديره لمبادرة الرئيس الأمريكى الخاصة بعقد جلسة لمجلس الأمن الدولى حول المقاتلين الأجانب، خلال الإجتماعات المقبلة للجمعية العامة للأمم المتحدة أواخر الشهر الجارى.

وكشف استيفان دوجريك أن الأمين العام والرئيس الأمريكى ناقشا أيضا خلال محادثتهما الهاتفية "الحاجة الملحة لتوسيع نطاق الجهود الدولية لمكافحة تفشى مرض الإيبولا فى دول غرب أفريقيا، كما ناقشا المؤتمر رفيع المستوى الذى سيتم عقده خلال الدورة الجديدة للجمعية العامة للأمم المتحدة - فى أواخر الشهر الجاري- لتسليط الضوء على الاستجابة المطلوبة من الحكومات والمنظمات غير الحكومية والقطاع الخاص والمؤسسات الأكاديمية للتعامل مع هذا المرض.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة