خالد صلاح

"ماستركارد" تطلق أول خدمة لقبول الدفع عبر الهاتف المحمول فى مصر

الثلاثاء، 09 سبتمبر 2014 04:14 م
"ماستركارد" تطلق أول خدمة لقبول الدفع عبر الهاتف المحمول فى مصر جانب من شرح عملية تحويل الأموال
كتب محمود عسكر - تصوير أحمد رمضان
إضافة تعليق
أعلنت "ماستركارد" عن إطلاق أول خدمة لقبول الدفع عبر الهاتف المحمول في مصر والتي ستتيح لمستخدمي تطبيقات "فون كاش" و"فلوس" وأي مستخدم مستقبلي لمنظومة "ماستركارد" موبايل المتكاملة إمكانية دفع ثمن مشترياتهم في المتاجر من خلال هواتفهم المحمولة.

وللاستفادة من هذه الخدمة، يتوجب على المستهلكين تحميل تطبيق "فون كاش" على هواتفهم المحمولة إذا كانوا من عملاء "البنك الأهلي المصري" أو استخدام خدمة "فلوس" إذا كانوا من عملاء شبكة "اتصالات".

ومن أجل القيام بالدفع، ما على المستخدمين سوى إدخال رمز التعريف الخاص بهاتفهم المحمول ورقم هوية تعريف التاجر والمبلغ المستحق من خلال هواتفهم المحمولة، وحال تحويل الأموال، سيتلقى التاجر مباشرة إخطار عبر رسالة نصية قصيرة تؤكد إتمام العملية.

ومع إطلاق الخدمة الجديدة، سيتمكن المستهلكين الذين يتعاملون مع البنوك والذين ليست لهم تعاملات بنكية من الاستمتاع بمزايا إجراء تعاملات الدفع بواسطة هواتفهم المحمولة. وتعتبر هذه الخدمة أسرع وأسهل وأكثر أمناً مقارنة بالدفع نقداً، حيث أنه على عكس مخاطر خسارة النقد (الكاش)، والتي لا يمكن تعويضها أو استعادتها، يمكن أن يقوم المستخدم بتعطيل محفظة الدفع عبر بنكه وذلك في حال سرقة الهاتف أو ضياعه. بالإضافة الى ذلك، سيتم حماية العملاء عن طريق قواعد النزاع الخاصة ب "ماستركارد".

وقال مجدي حسن، مدير "ماستركارد" في مصر: "منذ إطلاق بوابة الدفع عبر الهاتف المحمول في 2013، لعبت المدفوعات عبر المحمول دوراً محورياً في تعزيز الشمول المالي من خلال توفير أداة دفع آمنة وبسيطة وسهلة لشريحة العملاء في مصر غير المتعاملين مع البنوك والذين يشكلون ما يقرب نسبته من 65% من سكان الجمهورية، ومع انتشار الهاتف المحمول في مصر بنسبة 100%، من بينهم 50% من مستخدمي الهواتف الذكية، أصبح الهاتف المحمول منصة الدفع الجديدة.

ونحن ملتزمون بالتعاون مع أبرز المؤسسات لطرح حلول دفع مبتكرة تعتمد على البنية التحتية للهاتف المحمول في مصر".
وأضاف مجدي: "إن خدمة الدفع عبر الهاتف المحمول ستسرع من انتشار عملية القبول الإلكتروني وبالتالي السماح لمزيد من التجار بتطبيق الخدمات المتعلقة بالمدفوعات الإلكترونية".

وقال المهندس سعيد الهاملي، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لـ "اتصالات مصر": "بعد نجاح خدمة "فلوس" و كجزء من جهودنا المتواصلة لتوفير مشتركينا بأحدث الخدمات التي تلبي احتياجاتهم، فقد قررنا تطوير شراكتنا مع "ماستركارد" و"البنك الأهلي المصري" لإتاحة وسيلة دفع مبتكرة وجديدة لعملائنا للمرة الأولى في السوق المصرية. ونحن سعداء إزاء هذا التعاون الذي سيمكننا من الوصول للأشخاص ولأماكن تمتد لأبعد من شبكتنا".

وقال حازم حجازي، رئيس قطاع التجزئة المصرفية وشبكة الفروع ب "البنك الاهلي المصري": "إنّ إطلاق خدمة قبول الدفع عبر الهاتف المحمول في مصر يمثل إنجازاً كبيراً ونحن سعداء بأن نوفّر الجيل التالي من الخدمات لعملائنا مستخدمي خدمة "فون كاش". وبوصفنا البنك التجاري الأكبر في مصر، نحرص على العمل مع أبرز المؤسسات على مستوى القطاع، وعلى رأسها "ماستركارد"، لتطوير حلول دفع مبتكرة. ونتطلع إلى طرح المزيد من الحلول المتطورة في السوق".

وتعتبر خدمة قبول الدفع عبر الهاتف المحمول هي الخدمة الأولى في المنطقة التي تستخدم بنية "ماستركارد" التحتية للدفع وهي متوفرة لدى العديد من المتاجر في مصر، بما في ذلك محال البقالة والصيدليات والصالونات، كما من المتوقع أن تعزز هذه الخدمة من حركة التجارة، حيث بات بإمكان عدد كبير من متستخدمي الهاتف المحمول إجراء عمليات الشراء اليومية بسهولة من خلال هواتفهم المحمولة.




مؤتمر إعلان خدمة الدفع عبر المحمول من ماستر كارد


شرح كيفية تنفيذ الخدمة


جانب من التجربة


جانب من التوضيح


مسئؤل بماستر كارد يشرح عملية التنفيذ


جانب من الشرح


اليوم السابع يجرب عملية تحويل أموال عبر المحمول


إضافة تعليق


التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

عمر سمير

فيديو

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة