أكرم القصاص - علا الشافعي

الدعوة السلفية: ملتزمون بالضبطية القضائية للأوقاف ومن لديه شهادة أزهرية سيصعد المنبر.. واتصالات مع الوزارة لحل الأزمة.. وقيادى بالدعوة: عدم صعود أحد على المنابر لم يحصل على تصريح خطبة الجمعة

الجمعة، 05 سبتمبر 2014 05:48 م
الدعوة السلفية: ملتزمون بالضبطية القضائية للأوقاف ومن لديه شهادة أزهرية سيصعد المنبر.. واتصالات مع الوزارة لحل الأزمة.. وقيادى بالدعوة: عدم صعود أحد على المنابر لم يحصل على تصريح خطبة الجمعة الدكتور يونس مخيون رئيس حزب النور
كتب كامل كامل - أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت الدعوة السلفية التزامها بقانون وزارة الأوقاف، والضبطية القضائية التى أعلنتها الوزارة، فيما أعلنت الدعوة السلفية، أنها ستتواصل مع وزارة الأوقاف ووزير الأوقاف خلال الفترة المقبلة من أجل حل الأزمة.

وقال الشيخ محمود عبد الحميد عضو مجلس إدارة الدعوة السلفية إن الدعوة ملتزمة بعدم تصعيد أحد فى المنابر خلال صلاة الجمعة فى الأسابيع القادمة إلا من حصل على تصريح من وزارة الأوقاف لاعتلاء المنابر .

وأضاف عبد الحميد فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أن الدعوة السلفية متلزمة بقانون وزارة الأوقاف بأن من يعتل المنابر الحاصل على تراخيص من وزارة الأوقاف، موضحا أن هذا ما ستتبعه الدعوة السلفية خلال الفترة المقبلة.

فيما قالت مصادر سلفية إن الدعوة السلفية قررت أن من يحمل شهادة أزهرية سوف يعتلى المنبر فى صلاة الجمعة خلال الفترة المقبلة، فيما تقدم أعضاء الدعوة السلفية لمعهد إعداد الدعاة من أجل الحصول على شهادة لاعتلاء المنابر، موضحة أن الدعوة السلفية تتعامل بشكل طبيعى مع الضبطية القضائية لوزارة الأوقاف، وأن من سيتم تحرير محاضر ضده من القيادات السلفية وهو حاصل على شهادة أزهرية فسوف يلجأ للقضاء كما سيفعل الشيخ ياسر برهامى نائب رئيس الدعوة السلفية.

وأضافت المصادر فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أن الدعوة السلفية سوف تتواصل مع وزارة الأوقاف ووزير الأوقاف خلال الفترة المقبلة من أجل حل الأزمة، والسماح لقيادات الدعوة السلفية التى تحمل شهادات أزهرية بالصعود للمنبر فى صلاة الجمعة.

وأشارت المصادر إلى أن الدعوة السلفية طالبت قياداتها بعدم الدخول فى صدام مع وزارة الأوقاف، وأن لا تصعد المنابر خلال الفترة القليلة المقبلة حتى تبدأ الدعوة السلفية فى اتصالاتها مع وزارة الأوقاف، وتنتهى من حل الأزمة .

يأتى هذا فيما أكد الدكتور يونس مخيون رئيس حزب النور أهمية إعطاء الفرصة لكل الدعاة والعلماء لمواجهة العنف والأفكار التكفيرية، وإفساح المجال لهم فى المجال الدعوى وعدم التضييق عليهم من الأجهزة الأمنية والدولة فى توعية الشباب والمجتمع.

وأوضح فى تصريحات صحفية أن للدعوة السلفية وعلمائها دورا كبيرا وتاريخا طويلا فى مواجهة هذه الأفكار التكفيرية وتوعية الشباب وتحذير المجتمع من خطورة انتشار واعتناق هذه الأفكار الهدامة متأسفا لسقوط قتلى ومصابين من أبناء الشعب المصرى من الشرطة والجيش ومن المواطنين الآمنين.

كانت وزارة الأوقاف قد حررت محضرين ضد الشيخ ياسر برهامى نائب رئيس الدعوة السلفية، لاعتلائه المنبر فى صلاة الجمعة، فيما أعلن برهامى لجوءه للقضاء، وقررت وزارة الأوقاف اتخاذ مسلك جديد، فى مواجهة السلفيين من خلال تطبيق قانون الخطابة بكل صرامة وصلابة فى مواجهة غير المختصين من السلفيين وغيرهم، وترشيح 40 قيادة بالديوان العام والمديريات الفرعية للتدريب والحصول على صفة الضبطية القضائية، وصفة مأمور الضبطية من وزارة العدل، على أن يبدأوا الدورة خلال أيام، وإعداد 225 قيادة ومفتشا بالقاهرة والمحافظات كمرحلة ثانية، للحصول على صفة مأمور ضبطية قضائية، ويحصلون عليها خلال أسابيع، لمنع غير المختص من صعود المنبر بالقاهرة .




السلفيون يرضخون للأوقاف.. ويعلنون الالتزام بالقانون وعدم اعتلاء المنابر اليوم.. ومصادر: برهامى والشحات وفريد لن يخطبوا الجمعة.. ونائب الدعوة لـ"اليوم السابع": لم أصعد المنبر رغم حصولى على شهادة أزهرية










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة