أكرم القصاص - علا الشافعي

طلاب الأزهر: ننقل الوسطية إلى مجتمعاتنا.. والإدارة: نصدر علما لا إرهابا

الإثنين، 29 سبتمبر 2014 01:56 م
طلاب الأزهر: ننقل الوسطية إلى مجتمعاتنا.. والإدارة: نصدر علما لا إرهابا الدكتور إبراهيم الهدهد نائب رئيس جامعة الأزهر
كتب إسماعيل رفعت

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
استعرضت حلقة نقاشية أقامتها جامعة الأزهر بين نواب رئيس جامعة الأزهر د. إبراهيم الهدهد، و د. أحمد حسنى وبين الطلاب الوافدين والمصريين، المجهودات المشتركة فى تنظيف الجامعة من الشعارات المسيئة وكذلك تم استعراض النشاطات الطلابية بالمعسكرات الشبابية والتثقيفية والتربية العسكرية.

من جانبه، قال محمد على العقباوى الطالب بكلية أصول الدين بجامعة الأزهر فى كلمته نائبًا عن زملائه، إنه وزملاؤه قاموا بتنظيف الجامعة وإزالة العبارات المسيئة وتصحيح الصورة السلبية التى علقت بالجامعة خلال أحداث الشغب وترسيخ المنهج الأزهرى ودعم الفكر الوسطى.

واستعرض اللقاء رأى الطالب عبد الرحمن حسن الحاصل على المركز الثانى فى الجودو على مستوى العالم العربى الذى طالب بالنظر إلى زملائه بالجامعة المتفوقين الذين لا يلتفت إليهم أحد ومساعدتهم وتخفيض القبول بالمدن الجامعية للأوائل فى المراكز الرياضية، وطالب حسن بتخصيص مبنى للتربية الرياضية.

وقالت زهراء خالد الطالبة برياض الأطفال إنها شاركت فى إزالة العبارات المسيئة للجامعة دون أى حرج حيث كتب من كتب هذه العبارات دون حرج فكيف تحرج هى من تنظيف جامعتها مؤكدة عزم الطلاب هذا العام على بداية عام دراسى أفضل.

وقال أحمد منفولى رئيس البرلمان العربى للطلبة الوافدين بمصر وأحد وافدى تشاد، إن شيخ الأزهر أضاف كثيرا للوافدين، حيث استفاد الوافدون من الأزهر موجهًا الشكر لمصر الشعب والحكومة، حيث لم يشعر بأنه غريب ولم يعامل كغريب، مؤكدا نقله الصورة الصحيحة عن مصر والأزهر ووسطيته فى بلدانه.

من جانبه، قال الدكتور إبراهيم الهدهد نائب رئيس جامعة الأزهر إن طلاب الأزهر يكرمون فى المحافل الدولية أكثر من أى جامعة، ولم يصدروا إرهابًا بل صدروا علمًا، وفاقوا كل الجامعات فى مصر من الكليات العلمية التى وصفها البعض بالضعف والآن نقول إن الدليل العملى أثبت العكس.













مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة