أكرم القصاص - علا الشافعي

فى حفل اتحاد حماة الثورة لتكريم ساطع النعمانى.. عمرو عزت سلامة يهدى العقيد درع الشجاعة.. وزهرة اللوتس من رئيس الطائفة الإنجيلية.. سامح الصريطى يقبل يده.. والنعمانى: المصريون أعطونى قدرًا كبيرا من الحب

الثلاثاء، 23 سبتمبر 2014 01:51 ص
فى حفل اتحاد حماة الثورة لتكريم ساطع النعمانى.. عمرو عزت سلامة يهدى العقيد درع الشجاعة.. وزهرة اللوتس من رئيس الطائفة الإنجيلية.. سامح الصريطى يقبل يده.. والنعمانى: المصريون أعطونى قدرًا كبيرا من الحب الدكتور عمرو عزت سلامة وزير التعليم العالى
كتب محمد السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نظم اتحاد حماة الثورة، برئاسة الدكتور عمرو عزت سلامة، وزير التعليم العالى الأسبق، مساء أمس الاثنين، حفلاً بأحد فنادق القاهرة لتكريم العقيد البطل ساطع النعمانى.

وشارك فى الحفل كل من الكاتب الصحفى محمود بكرى والقيادى بحزب مصر بلدى، والدكتور أسامة صالح، وزير الاستثمار الأسبق، والفنان سامح الصريطى واللواء سفير نور عضو الهيئة العليا لحزب الوفد، وصفوت البياضى رئيس الطائفة الإنجيلية .

وقال عمرو عزت سلامة وزير التعليم العالى الأسبق، إن العقيد ساطع النعمانى استطاع بإيمانه بقيمة الوطن أن يتصدى لقوى شر كانت تريد بمصر الدمار والهلاك .

وأضاف عزت، خلال كلمة له بالحفل، أن النعمانى أثبت للشعب المصرى أن هناك رجالاً قادرين على حماية الوطن، مشيرًا إلى أنه سطع فى قلوب المصريين، وضحى بنفسه لحماية الوطن وأعطى درسًا كبيرًا للوطنية ودافع عن مصر ضد من إرادوا إسقاطها.

وأشار سلامة، إلى أن المصريين نزلوا فى 30 يونيو للتصدى لنظام فاشل، وأن قوات الشرطة ورجال القوات المسلحة ما زالت تدفع قيمة ذلك.

وأوضح أسامة صالح وزير الاستثمار الأسبق، أن العقيد ساطع النعمانى نموذج يجعلنا فخورين بمصريتنا، مضيفًا أنه قدم الكثير للوطن وأعطى أمثلة كثيرة للشباب.

ولفت صالح، خلال كلمة له بحفل اتحاد حماة الثورة لتكريم النعمانى، إلى أن مصر سوف تكون كما يحبها المصريون، ودولة فى مقدمة دول العالم .

وأكد العقيد ساطع النعمانى، أن هناك مصريين كثيرون أعطوه قدرًا كبيرًا من الحب والاهتمام عقب عودته من رحلة علاجه، متابعًا حديثه قائلاً "منذ عودتى من رحلة العلاج ونعم الله لا تحصى وعزز أشخاص كثيرين للتعاطف معى".

وأضاف النعمانى، خلال كلمة له بحفل اتحاد حماة الثورة لتكريمه، أن الشعب المصرى يحاول الآن رفع الروح المعنوية له، مشيرًا إلى أنه ليس بنجم سينمائى للجلوس على منصة للحديث بل إنسان مصرى بسيط .

وعلى جانب آخر، أهدى صفوت البياضى رئيس الطائفة الإنجيلية، خلال الحفل، زهرة اللوتس إلى العقيد ساطع النعمانى، مؤكدًا أن العقيد النعمانى أصبح الآن ساطعًا فى مصر كلها، وأصبح رمزًا لكل المجاهدين فى الكرة الأرضية، وأنه أعطى بصره لكى يحفظ ببصيرته.

وشدد البياضى، خلال كلمة له، على أن مصر ستبقى فى قلوب أبنائها تحت قيادة يعتز بها الشعب، وأن كرسى مصر لا يغير إنسانية الرئيس السيسى، وقدم المثال والحلول، موضحًا أنه يحلم أن تكتمل المنطقة العربية، وان تكون مصر رائدة للمنطقة العربية جميعها، وأن مصر التى كانت غذاءً للمنطقة كلها جاء إليها الجياء ليشبعوا ويأمنوا بها .

وقال اللواء سفير نور عضو الهيئة العليا لحزب الوفد، إن حرب مصر للإرهاب أقوى من حربها للعدو فى 73، مضيفًا أن الشعب المصرى كان يحارب عضوًا واضحًا، أما الآن العدو أصبح من الداخل .

وأضاف نور، خلال كلمة له بحفل اتحاد حماة الثورة المقام بأحد فنادق القاهرة، أنه يشعر بالقلق على الرئيس عبد الفتاح السيسى، خلال سفره لنيويورك، موضحًا أنه لا أمانة من طلب أوباما لمقابلة السيسى، داعيًا الله أن يعود الرئيس بسلام إلى أرض الوطن .

وتابع الكاتب الصحفى محمود بكرى والقيادى بحزب مصر بلدى، أن العقيد ساطع النعمانى هو البطل الحقيقى الآن فى مصر، فى وقت يحاول فيه البعض أن يلعب دور البطولة .

وشدد بكرى، خلال كلمة له، أن النعمانى ضحى من أجل مصر، وأننا نحتاج إلى تعديل المفاهيم التى انقلبت عقب ثورة 25 يناير، مضيفًا أن أى عامل يحفر فى قناة السويس أشرف من مليون شخص يدعى البطولة، وأن ساطع النعمانى أصبح رمزًا للتضحية فى هذا الوطن.

ولفت بكرى، إلى أن مصر فى حاجة إلى سواعد أبنائها وتضحياتهم، مؤكدًا أن القضية الآن أكبر وأخطر من الإخوان وداعش، وأنه يجب على الشعب أن يواصل التحامه بالقوات المسلحة .

فيما قام الفنان سامح الصريطى بتقبيل رأس ويد العقيد ساطع النعمانى، خلال الحفل، مؤكدًا أن النعمانى أعطاه فرصة لشكر رجال الداخلية، وأن وزارة الداخلية هى الجهة الوحيدة التى تعمل بعيدة عن كاميرات الإعلام، مشيرًا إلى أن رجال الداخلية يعملون ويستشهدون فى صمت .

وفى السياق نفسه، قام الدكتور عمرو عزت سلامة وزير التعليم العالى الأسبق، بإهداء العقيد ساطع النعمانى درع الشجاعة، كما قام أسامة صالح وزير الاستثمار الأسبق، بإعطاء العقيد شهادة تكريم.


أخبار متعلقة..

"حماة الثورة" يكرم ساطع النعمانى.. والصريطى يقبل يده












مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة