أكرم القصاص - علا الشافعي

فى مثل هذا اليوم.. وصول الرسول "صلى الله عليه وسلم" للمدينة وبداية التاريخ الهجرى.. وفاة الزعيم الوطنى أحمد عرابى ورحيل فايزة أحمد كروان الغناء.. وإيهود أولمرت يستقيل من منصبه

الأحد، 21 سبتمبر 2014 02:44 م
فى مثل هذا اليوم.. وصول الرسول "صلى الله عليه وسلم" للمدينة وبداية التاريخ الهجرى.. وفاة الزعيم الوطنى أحمد عرابى ورحيل فايزة أحمد كروان الغناء.. وإيهود أولمرت يستقيل من منصبه المسجد النبوى
كتب أشرف عزوز - رأفت إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهد يوم 21 سبتمبر أحداثاً مهمة خلال السنوات الماضية، والتى تتزامن ذكراها اليوم الأحد ويلقى "اليوم السابع" الضوء على أبرز هذه الأحداث.

ولعل أبرز الأحداث التى تزامنت مع هذا اليوم فى عام 622 ميلادية هو وصول الرسول صلى الله عليه وسلم إلى المدينة المنورة من مكة، وكانت بداية للتاريخ الهجرى بأمر من عمر بن الخطاب رضى الله وعنه وأرضاه بعد استشارته بقية الصحابة على عهده ليجعل هجرة الرسول مرجعا لأول سنة فيه، لذلك سمى بالتقويم الهجرى.

وفى مثل هذا اليوم توفى الزعيم الوطنى أحمد عرابى بقرية هرية رزنة بمحافظة الشرقية، وكان أحمد عرابى قد تعلم القرآن الكريم وأرسله والده وكان عمدة القرية إلى التعليم الدينى ثم التحق بالمدرسة الحربية وتمت ترقيته بسرعة حيث حصل على رتبة أميرلاى "عميد" فى سن 20 عاما، وشارك فى حروب الخديوى إسماعيل فى الحبشة وكان يعتبر أحد المصريين القلائل الذين وصلوا إلى هذه الرتبة بسبب انحياز قادة الجيش، وقاد عرابى الثورة العرابية ضد الخديوى توفيق والتى سميت آنذاك هوجة عرابى.

وفى مثل هذا اليوم من عام 1983 توفيت الفنانة فايزة أحمد كروان الغناء العربى وولدت فى 5 ديسمبر 1930 لأب سورى فى صيدا بلبنان وعاد الأب إلى دمشق وكانت طفلة صغيرة لم تبلغ 11 عاما نشأت وعاشت بداية حياتها فى دمشق وتقدمت للإذاعة السورية بدمشق إلى لجنة اختيار المطربين لكنها لم توفق فى البداية وسافرت بعدها إلى حلب وتقدمت للإذاعة ونجحت وغنت وذاع صيتها فطلبتها إذاعة دمشق وعادت لتكمل مسيرة نجاحها، وأصبحت مطربة معتمدة وأدت بعض الأغنيات بعد ذلك ثم سافرت من سوريا إلى العراق ومن سوريا إلى مصر وهناك تقدمت للإذاعة المصرية فى القاهرة واتجهت بعد ذلك للسينما وقدمت خلال مسيرة حياتها الفنية مئات الأغانى وعددا من الأفلام وحصلت على عدة جوائز وأوسمة بعد صراع طويل مع سرطان الثدى.
وفى مثل هذا اليوم من عام 1989 وافقت لجنة القوات المسلحة بمجلس الشيوخ الأمريكى على ترشيح الرئيس جورج بوش للجنرال كولن باول رئيسا للأركان، ليكون الجنرال باول أول أمريكى من أصل أفريقى يصل إلى هذا المنصب العسكرى الرفيع وكولن من مواليد 5 أبريل 1937 و جنرال وسياسى أمريكى ولد فى نيويورك فى عائلة مهاجرة من أصل جمايكى تولى وزارة الخارجية الأمريكية فى الفترة الرئاسية الأولى من عهد الرئيس جورج دبليو بوش وأنهى خدمته كوزير الخارجية إثر تقديم استقالته.
وفى مثل هذا اليوم من عام 2008 أعلن رئيس الوزراء الإسرائيلى إيهود أولمرت استقالته من منصبه وذلك بعد اتهامه بالفساد وإجراء انتخابات مبكرة داخل حزب كاديما الحاكم، وأولمرت من مواليد 1945 فى بلدة بنيامينا وحصل على بكالوريوس علم نفس من الجامعة العبرية بالقدس كما حصل على الحقوق، وقد تولى رئاسة الحكومة الإسرائيلية بالوكالة، بعد إصابة أرئيل شارون بجلطة دماغية.











مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة