خالد صلاح

"المصرى معروف بجبروته".. الغطاس أحمد جبر يحطم الرقم القياسى لأعمق غطسة بـ332.35 متر.. استغرقت 13 ساعة و50 دقيقة.. استعان بـ15 مساعدا على ارتفاعات مختلفة.. واستهلك 92 "تانك"

السبت، 20 سبتمبر 2014 10:11 ص
"المصرى معروف بجبروته".. الغطاس أحمد جبر يحطم الرقم القياسى لأعمق غطسة بـ332.35 متر.. استغرقت 13 ساعة و50 دقيقة.. استعان بـ15 مساعدا على ارتفاعات مختلفة.. واستهلك 92 "تانك" بطل مصر مع الفريق الطبى
كتب على عبد الرحمن
إضافة تعليق
"المصرى طول عمره معروف بجبروته".. عبارة اعتاد المصريين قولها لإثبات قدراتهم على مواجهة التحديات والدخول فى بطولات خارقة، وفى كل مرة يثبتون صحة هذه المقولة، آخر المصريين الذين أثبتوا جبروت المصرى وقدرته على تخطى الصعاب وتحطيم المستحيل، هو الغطاس أحمد جمال جبر، الذى حطم الرقم القياسى فى الغطس وحصل على لقب موسوعة للأرقام القياسية العالمية فى كسر الرقم القياسى فى عمق الغطس، بعدما غطس فى محمية دهب للغطس بالبحر الأحمر إلى عمق 332.35 متر.

يقول طارق هويدى، المدير التسويقى، لـ"أحمد جمال جبر"، إن البطل المصرى، استغرق فى الغطسة 13 ساعة و50 دقيقة بدأت الساعة 10.30 صباح الخميس 18 سبتمبر الجارى، وانتهت 12.20 صباح اليوم الجمعة 19 سبتمبر، وكان معه 15 غطاسا مساعدون على ارتفاعات مختلفة آخر 3 أمتار ظل فيها ساعتين، وكان معه 4 من الطاقم الطبى كشفوا عليه قبل وبعد الغطسة، بالإضافة إلى الدكتور أحمد كامل خبير الغطس، والذى ظل يدربه طول الوقت.

وأضاف هويدى لـ"اليوم السابع"، أن هناك معلومات خاطئة تداولتها عدد من المواقع الإليكترونية، حول أن جبر حقق رقما قياسيا فى "أطول" غطسة، والصحيح أنها أعمق غطسة بطول 332.35 متر.

وأوضح المدير التسويقى للغطاس المصرى، أن جبر البالغ من العمر 42 سنة، استهلك خلال الغطسة 92 تانك، وكان يجرى تدريبات جسدية مثل الجرى وركوب الدراجات، فمثلا كان يقطع بالدراجة فى فصل الشتاء 44 كيلو ذهابا وإيابًا لحضور اجتماعات، بالإضافة إلى التدريبات النفسية.

كان مسئولو موسوعة جينيس للأرقام القياسية العالمية، أعلنوا أن غواصا مصريا فى البحر الأحمر كسر الرقم القياسى فى عمق الغطس.

وأكد المحكم طلال عمر الرقم الذى حققه أحمد جمال جبر، للغطس على عمق 332.35 متر فى محمية الغطس المصرية "دهب"، والرقم السابق كان قد حققه الجنوب أفريقى نونو جوميز فى يونيو 2005، بعد أن غطس على عمق 318.25 متر.

و"جبر" واحد من القوات الخاصة فى مصر، بدأ حياته العملية فى الغوص عندما كان عمره 18 عاما، وحصل على منحة للسفر إلى الولايات المتحدة للحصول على دورة تدريب "الغواص القتالى"، وبدأ التدريب على كسر الرقم القياسى فى 2010.

شهادة موسوعة جينيس

شهادة موسوعة جينيس

جبر يبدأ رحلته تحت الأعماق

جبر يبدأ رحلته تحت الأعماق

بطل مصر مع الفريق الطبى

بطل مصر مع الفريق الطبى

جبر قبل محاولته كسر الرقم القياسى

جبر قبل محاولته كسر الرقم القياسى

جبر مع الدكتور أحمد كامل خبير الغطس

جبر مع الدكتور أحمد كامل خبير الغطس
إضافة تعليق




التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

أدهم كامل

عاش يا وحش

عدد الردود 0

بواسطة:

مصري ابن مصري

والله وعملوها الرجالة ... برافو .. برافو .. ربنا يحميك .. فرحتنا يا رجل .. فعلاً المصريين أهما

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد مشعل

تحياتي للبطل وفريق التدريب والدعم ... أرجو من الإعلام التركيز علي النماذج الناجحة

عدد الردود 0

بواسطة:

درويش عمارة

ربنا يحميك

ربنا يحميك ياكابتن وترفع رأس مصر كمان وكمان

عدد الردود 0

بواسطة:

nody

انه من الفرقة 777

فوق

عدد الردود 0

بواسطة:

البرنس

الف مبروك وربنا يحميه ويبعد عنه العين

راجل

عدد الردود 0

بواسطة:

زائر

القوات الخاصة

عدد الردود 0

بواسطة:

شاهد

المصرى ليس متجبر

عدد الردود 0

بواسطة:

احمد جبر

اعمق غطسة

ربنا يحمى ابطال مصر

عدد الردود 0

بواسطة:

حسن الصبى

مبروك بس

الف مبروك بس متى اصبح الجبروت فخر لاى بنى ادم؟

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



الرجوع الى أعلى الصفحة