أكرم القصاص - علا الشافعي

غادة مكادى: انتهينا من تطوير 23 قرية من إجمالى 100 بالتعاون مع بنك الطعام

الثلاثاء، 16 سبتمبر 2014 04:42 م
غادة مكادى: انتهينا من تطوير 23 قرية من إجمالى 100 بالتعاون مع بنك الطعام محافظ اسيوط وغاده مكادى يفتتحان اعمال تطوير 4 قرى
كتب محمود عسكر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت الدكتورة غادة مكادى، المدير الإقليمي للاتصالات والعلاقات الخارجية لشركة كوكاكولا، إن الشركة تتبنى استراتيجية واضحة وحقيقية لخدمة المجتمع المصري تتمثل في عدة مشروعات للتنمية المجتمعية أهمها مشروع تطوير 100 قرية الذي بدأ في 2011 بمشاركة بنك الطعام المصري والذي تم الانتهاء فيه من تطوير 23 قرية حتى الآن.

وتشمل محاور التنمية للقرى في هذه الشراكة أعمال تطوير وصيانة وتوريدات للمدارس، إعادة تجهيز وتطوير الوحدات الصحية وإمدادها بالأجهزة والمستلزمات الطبية اللازمة، توصيل مياه شرب نظيفة لغير القادرين وتقديم مشروعات صغيرة للأسر الأكثر احتياجا في القرى.

ويأتي نجاح هذا المشروع نتيجة لتضافر جهود القطاع الخاص ومنظمات المجتمع المدني مع القطاع الحكومي وهو ما أعتبره مثلث نجاح التنمية المجتمعية الجادة في مصر">

وتأتى شراكة كوكاكولا مع بنك الطعام المصري في مشروع تنمية 100 قرية كجزء من المشروع العملاق لبنك الطعام المصري والذي يشمل أيضا محاور أخرى للتنمية ومنها تطوير الوحدات البيطرية بالقرى، وتفعيل المجتمع المدني للتنمية من خلال توعية وتدريب وتنشيط مشروعات الجمعيات الأهلية بالقرى وحملات التوعية في المجالات المختلفة وتقديم القوافل الطبية وقوافل الخير.

وصرح معز الشهدى، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لبنك الطعام المصري "بأن هذا البرنامج التنموي يهدف إلى تغيير حياة الفئات المستحقة بالقرى بتوفير البنية التحتية الأساسية من توصيل مياه، وتطوير مدارس ومستشفيات أهلية ومراكز شباب وحدائق عامة مع مشروعات صغيرة وقروض دوارة وغيرها مما يساعد أيضاً على تقليل الهجرة الى المدن الكبرى المزدحمة بالسكان".

وأقيمت احتفالية الانتهاء من أعمال التنمية في الأربع قرى بديوان المحافظة اليوم لعرض إنجازات المشروع من قبل بنك الطعام وشركه كوكاكولا وذلك قبل تسليمه للهيئات الحكومية ثم تلت الاحتفالية زيارة ميدانية للواء إبراهيم حماد محافظ أسيوط مع ممثلي بنك الطعام وشركة كوكاكولا زيارة ميدانية لتفقد أعمال التطوير.

ويأتي العمل المشترك في هذا المشروع من خلال التعاون بين بنك الطعام وشركة كوكاكولا ومحافظة أسيوط والجمعيات الأهلية بالقرى المستهدفة وبالتعاون مع القيادات الشعبية من الأهالي.
وتم ذلك بعد إجراء دراسات لتحديد المشكلات بالقرى ثم تحديد المحاور المقترحة وأولويات التنفيذ والاتفاق عليها مع شركاء التنمية قبل وضع خطة مدروسة للعمل وبدأ التنفيذ .









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة